وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية تعقد محاضرة علمية حول الاعاقات الشديدة ومرض التوحد

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 09:45 )
نابلس- معا- نظم مركز فرح للتأهيل المجتمعي التابع لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية محاضرة علمية بعنوان الإعاقات الشديدة والتوحد قدمتهما أخصائية أعصاب الأطفال والتأهيل السويدية د. باربرو وستر بيرج بالتعاون مع أخصائية التوحد الدكتورة سارة دبابنة.

ويأتي ذلك ضمن برنامج زيارات متبادلة بين المستشفيات ومراكز التأهيل السويدية ومركز فرح، بهدف المساهمة في رفع مستوى نوعية الخدمات المقدمة في مجال التأهيل الطبي.

كما يأتي ذلك ضمن إطار التعاون المشترك مع عدد من المؤسسات والكفاءات العلمية لتعريف العاملين في مجال التأهيل على احدث المعلومات العلمية في هذا الخصوص.

وقد حضر هذه المحاضرة عدد من أطباء الأطفال في مدينة نابلس وعدد من الأخصائيين العاملين في المؤسسات التأهيلية المختلفة في المدينة .

وفي نهاية اللقاء أشاد د. علام جرار بالتعاون العلمي بين الوفود الأجنبية الصديقة وشكر جميع الحضور على المشاركة الفاعلة واعدا بمزيد من اللقاءات العلمية.

واكد جرار ضرورة تكثيف العمل في مجال التعاون ونقل الخبرات بما يمكن الكوادر الفلسطينية في مجال التأهيل الطبي والتأهيل بشكل عام و تحسين نوعية الخدمات التي تقدم في هذا المجال.

وأشار جرار إلى ضرورة العمل على تطوير الخدمات المتاحة في مجال التوحد خاصة أن فلسطين تفتقر إلى هذا النوع من الخدمات سواء في مجال التشخيص والعلاج.

وفي نهاية اللقاء أثنى الحضور على نوعية وحجم المعلومات التي قدمت في هذا اللقاء العلمي الهام.