وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة هدم واسعة لمساكن المواطنين في الفارسية بالاغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 13:10 )
حملة هدم واسعة لمساكن المواطنين في الفارسية بالاغوار الشمالية
طوباس- معا- أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على تنفيذ عملية هدم واسعة في منطقة الفارسية في الأغوار الشمالية، وقد عملت سلطات الإحتلال منذ فترة وجيزة على توزيع إخطارات لسكان المنطقة تطالبهم بالرحيل عنها.

والجدير ذكره أن الإحتلال قام بعملية هدم في منطقة الرأس الأحمر منذ عدة أيام في المناطق المجاورة في الأغوار، كما قام الإحتلال بتسليم أكثر من عشرة أسر إخطارات بالهدم في قرية بردلة الواقعة في منطقة الأغوار يوم أمس، فيما إستفاق سكان منطقة الفارسية المجاورة اليوم على حملة واسعة تستهدف هدم مساكن ومضارب المواطنين هناك إستهدفت أكثر من عشرين مسكنا ومنشأة.

وفي السياق أشار فتحي خضيرات منسق حملة "أنقذوا الأغوار" إلى أن ما تقوم به قوات الاحتلال في منطقة الفارسية هي سياسة ترحيل جماعي من الأغوار الشمالية وأن الهدف منها إقامة وتوسيع البؤر الاستيطانية في هذه المناطق، وقد سبق أن أقيمت بؤر إستيطانية بمحاذاة مساكن المواطنين وقد عمدت قوات الاحتلال على ترحيلهم من محيطها.

وقد طالت عملية الهدم المساكن والبركسات والمنشآت، ويرى المراقبون أن هذه العملية "تأتي في سياق الهجمة الشرسة على الأغوار بهدف تفريغها من سكانها تمهيداً لمشروع الضم الذي طالما تحدث عنه الوزراء المتطرفون في الحكومة الاسرائيلية، كما يهدف إلى تغيير معالم التوزيع الديمغرافي والذي تمارسه سلطات الاحتلال بما يخدم مشاريعها الإستيطانية".