وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يفتتح مخيمه الصيفي الرابع للقيادات

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 10:55 )
غزة- معا- افتتح مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة مخيمه الثقافي الصيفي الرابع للقيادات النقابية, وبحضور عدد من رؤساء وممثلي النقابات والذي ينظم بالتعاون مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية (n p a ) تحت عنوان ديمقراطية –استقلالية –شفافية في استراحة الشلال على شاطئ بحر الوسطى.

ورحب نضال غبن منسق عام مشروع تعزيز النقابات الديمقراطية في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بالمشاركين ممثلي النقابات واللجان المستقلة مقدما لهم تعريفا بالمخيم والذي ينظم للعام الرابع على التوالي في ظل ظروف صعبة يعيشها قطاع غزة، مشيرا الى أن الهدف من تنظيم هذا المخيم الصيفي يأتي في إطار تعزيز المفاهيم الديمقراطية ولغة الحوار والتواصل والتشبيك ما بين النقابات العمالية تمهيدا للوحدة النقابية التي يسعى لها الجميع, بالإضافة إلى أنه يهدف إلى الترفيه وخلق جو من المرح والسعادة لدى المشاركين والذين يعانون كباقي أبناء شعبهم من الحالة العامة لقطاع غزة.

وشكر غبن مكتب المساعدات الشعبية النرويجية لتعاونه في إنجاح هذا المخيم كشريك وداعم لخدمة الحركة النقابية وتعزيز الجانب الديمقراطي، مشيرا الى أن المشروع الذي ينفذه المركز للعام الرابع على التوالي وربما يمتد إلى سنوات طويلة يهدف إلى تعزيز الديمقراطية في العمل النقابي
ويحتوي المخيم والذي سيستمر 5 أيام على الأنشطة والفعاليات المتعلقة بمواضيع مختلفة منها مفهوم التنظيم النقابي ومراحله التاريخية ومنطلقاته وأهدافه وسماته والحوار الأجتماعي من منظور نقابي ودور النقابات وأوليات عملها في الوضع الراهن والمستقبلي والجندر وحالة الحركة النقابية ومسابقات ثقافية ونشاطات ترفيهية.

وقال غبن "ان ما يميز هذا المخيم عن باقي المخيمات السابقة تخصيص أخر يوم من أنشطته كيوم مفتوح للعلائلات وذلك كنوع من خلق أجواء طيبة لرب الأسرة مع أطفاله وزوجته متمنيا أن يخرج هذا المخيم بتوصيات وبثمار ايجابية خاصة على صعيد توحيد النقابات".

وسيستضيف المخيم على مدار 5 أيام شخصيات ومثقفين ومحاضرين وذلك للاستفادة من محاضراتهم ولفتح حوار بناء معهم على صعيد التنظيم النقابي.

وبدورها أشادت ممثلة مكتب المساعدات الشعبية النرويجية وداد نصر بالجهد الكبير الذي يبدله مركز الديمقراطية على صعيد تنظيم هذه المخيمات الهادفة.

وقالت نصر: "ان هذا النشاط الذي ينفذه المركز يحظى على دعم مكتب المساعدات الشعبية النرويجية متمنية أن يكون هذا المخيم مميزا عن باقي المخيمات السابقة خاصة على صعيد مشاركة المرأة فيه وعلى صعيد الأنشطة والفعاليات المختلفة وطالبت نصر المشاركين بالخروج بتوصيات ليتم دراستها من قبل المكتب والعمل على تنفيذها".

ومن جهته أكد المحامي كارم نشوان مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة على أهمية تنظيم المخيم الثقافي الصيفي والذي يقام للعام الرابع على التوالي لممثلي النقابات في ظل إشكاليات الوضع النقابي داعيا المشاركين للمناقشة والعصف الفكري للخروج بتوصيات ايجابية لتعزيز دور النقابات في هذه المرحلة.

وقال: "سيعمل المخيم على كسر الروتين قي تناول القضايا النقابية وفتح المجال للنقابين لمناقشة أوضاعهم وهمومهم وقدم شكره للجهة المانحة".