وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يشدد على اهمية العمل التطوعي واعادة تفعيله في المجتمع

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 15:55 )
بيت لحم-معا- اكد محافظ بيت لحم على اهمية اعادة الحياة للعمل التطوعي وتنميته داخل الشباب في المجتمع الفلسطيني، مشددا على ان لهذا العمل اهمية كبرى في تمنية روح الشباب وجعلهم فاعلين بشكل ايجابي داخل المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ حمايل ونائبه محمد طه ابو عليا والقائم باعمال مدير الشؤون العامة بالمحافظة منذر عميرة الى المعسكر التدريبي الاول للدفاع المدني الذي يقام في حديقة جمعية الشبان المسيحية ببيت ساحور، حيث كان في استقبال المحافظ حمايل والوفد المرافق له نائب مدير عام الدفاع المدني العقيد محمد البيروتي ومدير الدفاع المدني في بيت لحم ابراهيم عايش.

واطلع البيروتي وعايش المحافظ حمايل على سير العمل في المعسكر الذي يقام تحت عنوان "نحو مجتمع فلسطيني اكثر امنا" حيث تجول المحافظ ومضيفيه في جوانب المعسكر واطلعوا على ما يقدم من خدمات فيه تهدف الى تقوية روح التعاون والعطاء والتطوع لدى الشباب والفتيات المشاركين بالمعسكر .

واشار عايش الى ان عدد المشاركين في المعسكر بلغ نحو 80 متطوعا ومتطوعة قدموا من مختلف المناطق الفلسطينية بهدف تنمية قدراتهم وتقوية روح التطوع فيهم، مشيرا الى ان البرامج التي استمرت اسبوعا هدفت الى تعزيز الانتماء للمجتمع وتطوير القدرات المختلفة للمشاركين والمشاركات لمواجهة اي اخطار تحدق بالمجتمع الفلسطيني.

واكد عايش انه هذا المعسكر الاول من نوعه سيعتبر نموذجا يحتذى به بحيث وسيكون هناك سعي في المستقبل القريب من اجل تعميمه على باقي المحافظات، مشددا على ان المشاركين تلقوا تدريبات ومحاضرات لتقويتهم في مجالات العمل التطوعي والتعامل مع الكوارث الطبيعية كالزلازل او التعامل مع اوضاع مختلفة كالتي مرت بها فلسطين من اجتياحات وهدم وقتل.

من ناحيته اشار البيروتي للمحافظ حمايل حول الاشكاليات التي يواجهها الدفاع المدني في فلسطين حيث يواجه الدفاع المدني قلة في الموازنات، مشددا على ان الموازنات المصروفة غير كافية وان هناك اهمالا بالدفاع المدني وعمله من قبل الجهات المعنية، معربا عن امله بان يقوم المحافظ حمايل بدور فاعل من اجل مساعدة الدفاع المدني ببيت لحم ليكون نموذجا يحتذى به في المحفظات الاخرى.

واشار البيروتي الى ان هذا المعسكر يقام بجهود جبارة من قبل كافة العاملين في مديرية الدفاع المدني حيث لا يبخل العاملون في الدفاع المدني بشيئ على المشاركين فيه رغم كافة الظروف الصعبة التي يمر بها الدفاع المدني، مطالبا بمساواة الدفاع المدني بباقي الاجهزة، داعيا الى عدم الانتظار لوقوع كارثة حتى يتم حينها ادراك اهمية الدفاع المدني ووجوده.

واشار البيروتي الى ان قيادة الدفاع المدني توجهت الى العديد من الجهات الرسمية للمساعدة في اتمام هذا المعسكر الا انه ومع الاسف كان هناك نوع من التقصير الذي يأمل بان لا يكون مقصودا، مشددا على ان ايمان الدفاع المدني والعاملين فيه بالعمل التطوعي وهو ما ادى الى وصول بر الامان ونجاحه، مؤكدا ان الدفاع المدني سيواصل جهوده من اجل ان تكون هذه المخيمات الصيفية مخيمات سنوية وعلى مستوى الوطن.

وفي نهاية الجولة قامت ادارة المعسكر بجمع كافة المشاركين والعاملين فيه حيث القى فيهم المحافظ حمايل كلمة اكد فيها على اهمية الدور الذي يقومون به، مشيرا الى ان روح التطوع فيهم تعكس مدى وطنيتهم وحرصهم على وطنهم فلسطين خصوصا في هذا الوقت الذي تكثر فيه المخيمات الصيفية المدفوعة الاجر.

وثمن المحافظ حمايل روح المشاركين وانتمائهم وروح وانتماء ادارة المعسكر وادارة الدفاع المدني، مشددا على انهم سيشكلون رسالة قوية للمجتمع الفلسطينية واهمية اعادة الحياة للعمل التطوعي خدمة للمجتمع.