وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يتفقد منطقة الفارسية في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 16:49 )
طوباس- معا- تفقد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي منطقة الفارسية الواقعة في الأغوار الشمالية، واطلع على آثار الدمار الذي خلفته جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم.

وندد المحافظ بإجراءات الهدم لسكان المنطقة، معتبرا انه يندرج في إطار سياسة الاحتلال الإسرائيلي في التضييق على سكان الأغوار الشمالية من خلال هدم منازلهم لتفريغ منطقة الأغوار من سكانها وتنفيذ سياسة الترحيل وتغيير الواقع الجغرافي في إطار إجراءات الاحتلال الهادفة إلى تهويدها.

وأشار المحافظ طوباسي أن منطقة الأغوار الشمالية تفتقد لأبسط مقومات الحياة وهي منطقة تسودها الإخطار والانتهاكات الإسرائيلية، والتي كان آخرها عملية الهدم لمنازل المواطنين في الفارسية والإخطارات الإسرائيلية بالهدم لعدد من منازل مواطني قرية بردلة، مؤكدا أن ما يجري في الأغوار الشمالية لا يقل خطورة عما يجري في القدس.

وأكد طوباسي انه سيقوم فورا بمتابعة هذا الموضوع على الصعيد السياسي والقانوني لا سيما وان أصحاب هذه المناطق لديهم أوراق ثبوتية في دائرة الطابو ولديهم التراخيص اللازمة للبركسات التي أقدمت قوات الاحتلال على هدمها ، إضافة إلى الاستمرار بفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على الصعيد العالمي للجم السياسة الاستيطانية في الأغوار الشمالية .

وقال طوباسي أن المحافظة ستقوم وبالتعاون مع الجهات المختصة بتقديم بركسات ومساعدات عينية لتثبيت صمودهم في أراضيهم وتمكينهم من البقاء.

وكانت قوات الاحتلال هدمت قبل نحو أسبوعين 20 منشأة ومسكنا في منطقة الرأس الأحمر وشردت مواطنيها، في إطار نفس السياسة المتبعة منذ فترة بالأغوار الشمالية.