وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم وسط الخليل تعقد ورشة عمل بعنوان " التمكين التنظيمي "

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 00:05 )
رام الله-معا- عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتـح – إقليم وسط الخليل – ورشة عمل بعنوان "التمكين التنظيمي " ديمقراطية المؤسسة والتزام الفريق في حركة فتح2010.

بداية رحب أيمن الشعراوي مسؤول ملف إعداد الكادر عضو الإقليم بالمشاركين مؤكداً على بداية انطلاقة فتح وما مرت به الحركة وطوال عقود من مراحل النضال وضمن القواعد التي تعتمد عليها حركة فتح وضرورة الاندماج في المهام الوطنية من خلال العمل الجماهيري والعمل التطوعي , والنقابي , والعمل السياسي و الذي أكد فيه على أهمية المراقبة الدورية والدائمة والمشاركة الفاعلة في العملية الديمقراطية الهادفة إلى إحقاق الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية من اجل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة .

كما وقدم مدير المكتب الحركي د. رشيد الرازم شرحاً مفصلاً عن آليات العمل المتبعة في الإقليم والدور المهم الذي يمكن للمؤسسة في التنظيم أن تكون ضمن الإدارة الناجحة المرتكزة على التخطيط وتنظيم النشاطات والهياكل والتنسيق والقيادة والمتابعة والتقييم والرقابة والتي من شأنها أن تعيد الحيوية للحياة الوطنية والسياسية للشعب الفلسطيني ,والدمج مابين الإدارة بالتخطيط والربط بالعمل التنظيمي . والدفع والانتقال بالحوافز من حالة الركود واليأس إلى بناء مؤسسات سياسية وإدارية واجتماعية عصرية.

وتم توزيع المشاركين بالورشة والبالغ عددهم 35 من المناطق التنظيمية والشبيبة الطلابية في الجامعات وبحضور عضو الإقليم عن لجنة المرأة فاطمة المحتسب , واللجنة الإعلامية لمنطقة شهداء واد الهرية الصحافية إكرام الزرو التميمي .لمجموعات قدمت من خلالها كل مجموعة عدة مفاهيم عن الإدارة , المهام ,الوسائل , والأدوار , والقيم .

وبنهاية الورشة تحدث أيمن الشعراوي عن مخاطر النهج الإسرائيلي والقائم على تهويد القدس ؛ والتأكيد على شرعية حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح "من خلال مواجهة الاحتلال وإجراءاته التعسفية , وضرورة إعادة بناء الذات الفلسطينية في تنظيم الحركة, وإعادة اللحمة الفلسطينية بين شقي الوطن غزة والضفة .

مؤكداً على صمودنا في أرض الرباط في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس حتى تحقيق كامل استقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .