وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

16 هدفا حصلية مباريات اليوم " الاثنين " في كأس الشهيد ابو عمار

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 19:44 )
بيت لحم - معا - 16 هدفا سجلت اليوم في بطولة كأس الشهيد ابو عمار في كرة القدم ، جرت اليوم اربع لقاءات في البطولة ، اللقاء الاول جمع الامعري وشباب الخليل وانتهى امعراويا بثلاثية نظيفة ، واللقاء الثاني انتهى لصالح المكبر بنتيجة 4/ صفر ، وفي ملعب قباطيا انتهى دربي طولكرم لصالح السمران 3/1 ، واقسى الخسائر سجلها واد النيص عند مركز عسكر عندما فاز النيصة بخماسية .
وفيما يلي تفاصيل المباريات

مركز طولكرم + ثقافي طولكرم -- عصري فياض
حفر فريق مركز شباب طولكرم وشما ثلاثليا على شباك الثقافي الكرمي ضمن لقاء الدريبي القادم من اجندة بطولة كأس الشهيد ابو عمار والتي جرت مساء اليوم على ملعب رؤيا شباب فلسطين في قباطية ، واسفرت عن ثلاثة اهداف للمركز مقابل هدف للثقافي جاء مع التمريرة الاولى.

قاد المباراة :ياسين صلاحات للساحة وعصام الاطرش واسحاق الكيلاني مساعدان والرابع ياسر ابو سرية
راقب المباراة : سيد السيد ، وحضرها كمال ابو الرب عضو الاتحاد

الشوط الاول:
مع صفارة الحكم انطلقت الكرة بأقدام الثقافي، بثلاث تمريرات انتهت الى قدم اللاعب سالم دروبي الضي سددها ارضية ملفتة لتستقر في شباك المركزدون عناء ولم تكتمل الدقيقة الاولى في اسرع هدف في هذه الدورة منكأس الرئيس ابو عمار، لكن هذا الهدف لم يفت من عزيمة وثقة السمران الذين اعتمدوا اللعب الجماعي اكثر وشنوا هجمات قوية ونشطة ، وسجلت لهم فرص منها في الدقيقة 10 من زمن المباراة للاعب فادي سليم الذي توعل منفردا في الجزاء الثقافي فسدد لمنها ارتطمت بالحارس المتقدم ليكملها زميله القادم من خلفه ممدوح سالم لكنها اعلى من المرمى،وعاد فادي سليم لتسجيل فرصة اخرى في الدقيقة 16 .

بعد انفراده وتسديد اخطأ الهدف،اما الثقافي فقد اعتمد الحراك الجناحي، والفردي واقتناص الفرص، المأخوذه من لاعب الارتكاز الوافد شادي حرب والمتقدم عبد الله الطبال ورضا الدعمة، وبذل مجهودا كبيرا في الدفاعات خاصة الاعب علي فحماوي، حتى جاءت الدقيقة 35 والتي سنحت لفادي سليم تسديد كرة من الجهة اليسرى لتستقر بقوة في الزاوية المقابلة من شباك الثقافي.وقد شهدت الفترة المتبقية من الشوط خشونة كان معظم مصابيها من العنابي، وسجلت فيها خمس بطاقات صفراء.

الشوط الثاني:
البداية تحرك العنابي ليتجاوز المركز ، فشكل لبضع الوقت حلقة ضغط ، لمنه فشل في تجاوز النتيجة،فكسر السمران المعادلة بفضل دينمو الفريق معن عبيد الذي تقدم في الدقيقة 51 ومرر كرة جاهزة لزميله ممدوح سالم فسددها في الشباك،وقد احدث هذا الهدف تراجعا ملحوظا في أداء الثقافي، الأمر الذي استغله السمران وواصلوا الضغط حتى الدقيقة 85 من زمن المباراة موعد ميلاد الهدف الثالث الذي احرزه نور الدين بلال، منيها بذلك ثلاثية تاريخية لمركز طولكرم على الثقافي الكرمي.

بطاقة حمراء ثائر الزبيدي / مركز طولكرم
بطاقات صفراء: عادل يحيى، ثائر الزبيدي ، معن عبيد / مركز طولكرم.
اسيل عتال، محمود ابو سردانه / ثقافي طولكرم

وقد اثنى كمال ابو الرب على دور الشرطة الخاصة التي حافظت على الامن بقيادة الرائد نهاد ربايعة مدير الشرطة الخاصة في جنين ، ودور طاقم الإسعاف التابع لهلال الأحمر. في جنين.


الامعري + شباب الخليل - وجدي الجعفري
ثلاثية نظيفة سجلها مركز الامعري، يوم الاثنين، في مرمى شباب الخليل" العميد" في المباراة التي جرت على استاد الخضر الدولي وذلك ضمن مباريات كأس الشهيد ابو عمار لفرق المحترفين.
ويعد هذا الفوز الثاني للامعري فقد فاز في مباراته الاولى على ثقافي طولكرم بهدفين دون رد، اما شباب الخليل ففاز مباراته الاولى امام البيرة بثلاثة اهداف مقابل هدفا وحيدا وخسر الثانية امام الامعري، وفيما يلي وصفا لمجريات المباراة :

الشوط الاول:
بالرغم من الضغط الخليلي على مرمى ابو رويس في هذا الشوط الا ان الامعري استطاع تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 39.
فقد ظهرت الخشونة كثيرا هذا الشوط من الفريقان ودفع ذلك حكم اللقاء الى اشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب معالي كوارع واكرم السيوري .

علي عايش الذي اضاع اخطر هجمات هذا الشوط رفع كرة عرضية لم يستطع شادي فرحان متابعتها، كان ذلك في الدقيقة السادسة، واستطاع الشباب السيطرة على منطقة الوسط في ظل تخبط الامعري طيلة النصف ساعة الاولى من عمر الشوط.

عمر ابو رويس حارس مرمى الامعري كان في الموعد لكرة شادي فرحان هذا اللاعب الذي اثبت وجوده خلال هذه المباراة.ولم تفلح محاولات سليمان العبيد في التقدم، بالرغم من اختراقاته التي لم تجد من يتابعها من زملاءه .

شادي فرحان واصل تحركاته فمرر كرة بعد ان تلاعب بالمدافعين الى حسام زيادة الذي بدوره سددها ضعيفة الى جوار القائم مضيعا على جماهير العميد التي زحفت الى استاد الخضر فرحة هدف التقدم، جاء ذلك في الدقيقة 22.

في ظل ضغط العميد استطاع احمد عبد الله تسديد كرة ركنية بطريقة فنية جميلة الى اياد ابو غردوق الذي ارتقى لها على طريقة النجوم ووضعها في حلق المرمى مسجلا بذلك هدف الامعري الوحيد في الشوط الاول.

بعد الهدف هدأت المباراة قليلا، وقبل نهاية الوقت بدل الضائع ضيع علي عايش فرصة التعادل عندما استلم كرة من حسام زيادة سددها علي عايش بعد ان تجاوز الحارس الا ان الحظ لم يحالفه لترتطم بالقائم وتعود ويلقي الحارس القبض عليها ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالنتيجة 1صفر لصالح الامعري.

الشوط الثاني:
القناص مؤيد سليم، كان الابرز في هذا الشوط وخصوصا بعد تسجيله الهدف الثاني للامعري من كرة قوية استقرت في مرمى عبد الصمد ابو سنية .
اشرك مدرب الشباب ماهر مفارجة في بداية الشوط موسى ابو سردانه مكان بهاء نيروخ.اولى الهجمات كانت لابو سردانة حيث تجاوز مدافعي الامعري وسدد الا ان الحارس امسكها، اتبعها حسام زيادة بهجمة اخرى الى فوق العارضة .

بعد الدقيقة السابعة ضغط الامعري واستطاعوا تنفيذ اكثر من هجمة من خلال مؤيد سليم وحسام وادي ومعالي كوارع .عايد جمهور تلقى كرة من منتصف الملعب سددها رأسية بطريقة جميلة الى فوق المرمى .
تواصلت الخشونة في هذا الشوط ايضا حيث اشهر الحكم البطاقة الصفراء للسويركي وبشار السيد في الدقيقة 9 15.في الدقيقة 13 عرفات ابو سرحان مرر كرة الى القناص مؤيد سليم الذي استغلها وسددها قوية من مشارف منطقة الجزاء الى سقف المرمى مسجلا الهدف الثاني للامعري .
بعد الهدف اشترك عبيدة ابو كف للشباب مكان فايز عسيلة.

واصل مؤيد سليم هجماته الخطرة في ظل تراجع في مستوى العميد بالمقارنة بالشوط الاول حيث استطاع مؤيد سليم تمرير كرة في الدقيقة 19 الى سليمان العبيد الذي بدوره سددها دون تركيز الى فوق المرمى ، وبعد دقيقتين استغل مؤيد سليم كرة اخرى وسددها الا ان حارس الشباب صدها باعجوبة .

توقفت المباراة في الدقيقة 33 لمدة ما يقارب 10 دقائق بعد ان تعرض سليمان العبيد لاعب الامعري لعرقلة من بشار السيد وهذا دفع الجمهور لالقاء الزجاجات الفارغة على ارض الملعب، وبعد اخراج العبيد الى خارج الملعب بسبب الاصابة وعودة الامور الى وضعها الطبيعي قام حكم المباراة باشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب بشار السيد، ليكمل بعدها العميد اللعب بعشرة لاعبين.

سارت بعدها المباراة دون فرص تذكر حتى الدقيقة الأخرى عندما نفذ عايد جمهور ركنية للامعري وصلت الى رأسية خالد مهدي وضعها داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز الامعري على الشباب بثلاثة اهداف دون رد .

الحكام: عبد القادر عيد للساحة، ساعده طارق الجبيهي، خالد الخطيب، ثائر ضراغمة رابعا.