وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معسكر العودة الصيفي في مخيم عسكر القديم يواصل فعالياته بنجاح

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 17:46 )
نابلس - معا - يواصل معسكر العودة الصيفي والذي تنظمه اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم برعاية دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية فعالياته بكل نجاح ،حيث قام المعسكر بعدة نشاطات مختلفة ضمن هذا المخيم الصيفي والتي تهدف للترفيه عن الطلاب وزيادة المعرفة لديهم .

ومن هذه لنشاطات المميزة للمعسكر القيام بعدة زيارات للعدد من الأماكن والمؤسسات المحلية في منطقة نابلس حيث زار طلاب المعسكر مصنع الصفا للألبان للإطلاع على الصناعات المحلية ولإرشاد الطلاب على أهمية الصناعات الوطنية ودعمها .

كما قام المعسكر بزيارة لبئر يعقوب في المدينة للتعرف على هذا المكان التاريخي وبعد هذه الزيارة توجه طلاب المعسكر إلى حديقة الطفولة السعيدة حيث تناول الطلاب وجبة الغداء في الحديقة في جو يسوده المتعة والسرور.

ومن فعاليات المعسكر أيضاً استضافة عدد من الشخصيات والمؤسسات في المعسكر حيث استضاف المعسكر المرشد النفسي في وكالة الغوث الدولية بهاء النصر والذي قام بعدة نشاطات تفريغ نفسي وارشادي وترفيهي للطلاب .

كما استضاف المعسكر مسعفاً طبياً عن جمعية الهلال الأحمر حيث تحدث المسعف عن الإسعافات الأولية للطلاب وأجاب عن عدد من استفسارات الطلاب حول الاسعاف الأولي والاصابات .

وقال مدير المعسكر عبد الحكيم الصوالحي أن إدارة المعسكر خصصت يوماً كاملاً للحديث فيه عن النكبة الفلسطينية حيث شمل هذا اليوم المحاضرات التي تتحدث باستإفاضة عن النكبة وقصتها المروعة والتي قام بعرضها السيد عبد الناصر الصيرفي رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم .

وشمل هذا اليوم تقديم طلاب المعسكر لفقرات الغناء الوطني والمسرحيات الهادفة والكلمات المعبرة التي تتحدث عن النكبة الفلسطينية.

جدير بالذكر أن المعسكر يضم حوالي مئة شبل وزهرة تتراوح أعمارهم من 9-12 سنة وقد انطلق في الأسبوع الماضي ويستمر لمدة أسبوعين.