وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام تحتل المركز الأول عالميا

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 13:52 )
نابلس- معا- أعلنت اللجنة العالمية لحرية الصحافة ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية أن الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام, التي تنشر يوميا مئات الرسائل الإخبارية والفعاليات من داخل وخارج فلسطين عبر الانترنت لعشرات الآلاف , احتلالها المركز الأول بين الشبكات الفلسطينية والعربية , كمصدر أخبارهم الأول.

وقالت اللجنة في تقرير نشر على شبكة فوكس نيوز الأمريكية مساء أمس , أن حركة المرور على الشبكة الفلسطينية التي يزورها الأعلى هو مؤشر على مدى شعبيتها على شبكة الانترنت واستخدام الجمهور في البلدان الرائدة في شبكة الإنترنت حيث تغلغل معدل الإنترنت الغالبية من المستخدمين في الدول العربية.

وأكدت أن الانترنت يحتل المركز الثالث عالميا في نشاط جمع المعلومات عبر العالم أجمع, وفي نفس الشهر أكدت دراسة مشتركة لمؤسسة Forrester مع جمعية المعلنين الوطنية أن شركات الدعاية ستغير من تفكيرها بخصوص أفضل وسائل الإعلام التي يفضلها المستخدمون.

وقالت أن الشبكة تضم كافة المؤسسات الوطنية والحكومية والأهلية ومؤسسات حقوق الإنسان وكافة الصحفيين وكافة المؤسسات الإعلامية والأكاديمية والفصائل والأحزاب والجمعيات والاتحادات والنقابات الفلسطينية والعربية، إضافة إلى مراكز حقوق الإنسان ومراكز الأبحاث والدراسات الفلسطينية والعربية والعالمية، ونخبة كبيرة من إعلامي فلسطين وصحفيي الدول العربية وأقسام اللغة العربية في مؤسسات أجنبية من بينها شبكة فوكس نيوز وصحيفة دلى غراف ووكالة الأنباء الاسترالية.

وكشفت اللجنة العالمية لحرية الصحافة أن زوار الشبكة الفلسطينية المسجلة فى بريد غوغل بلغ 25 ألف زائر يوميا, حيث تتمتع بمصداقية عالية وترتيب مهني واضح واعتبار أنها مستقلة لا تمثل أحزابا وجماعات.