وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في كأس ابو عمار : فوز بلاطة على الهلال المقدسي وتعادل البيرة والظاهرية

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 11:53 )
بيت لحم - معا - في كأس الشهيد ابو عمار جرت مساء اليوم مباراتان الاولى جمعت فريقي مركز شباب بلاطة وفريق هلال العاصمة وانتهت بفوز بلاطة بالنتيجة 3/1 حيث استطاع كل من حسام نبهاني و ادهم ابو رويس وعمر اردنية من تسجيل اهداف بلاطة فيما تصدى سعيد السباخي لضربة جزاء احتسبت على فريق بلاطة واودعها الشباك لتنتهي المباراة بفوز بلاطة 3/1 .

في الخضر استطاع فرقي الظاهرية والبيرة من الخروج متعادلين في المباراة التي جمعتهما في البطولة نفسها وفيما يلي التفاصيل :


الظاهرية + البيرة ** وجدي الجعفري
الشوط الاول :
اول 10 دقائق مرت بجس نبض من الفريقان بعد ذلك انحصر اللعب وسط الميدان وساد الحذر الشديد من الفريقان ولم يخضع الحارسان لأي اختبار حتى الدقيقة 20 عندما رفع هاني ابو بلال كرة عرضية وصلت الى احمد واكد سددها برأسه الى فوق المرمى، بعدها مباشرة قاد احمد واكد هجمة اخرى مررهزاحفة الى كمال رباع الذي فشل في متابعتها لتصل الى خليل الصانع سددها بدوره قوية الى الخارج .

وفي الدقيقة 29 حمدان هشام اخترق الدفاع الظهراوي ومرر عرضية الى محمد نائل سددها الحارس وليد قيسية التقطها، بعد دقيقتين عرضية من غسان فواقه الى رأسية خالد معروف ارتقى اليها حارس مرمى الظاهرية وامسكها على دفعتين ، بعد ذلك استغل محمد نائل كرة من بين اقدام مدافعي ٍالظاهرية وسددها قوية فوق العارضة.

في الدقيقة 41 اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب محمد عاشور.تواصلت هجمات الظاهرية التي افتقدت الى اللمسة الاخيرة وهو ما اضاع على الظاهرية فرصة التقدم.وفي الدقيقة 42 سنحت فرصة للظاهرية بعد ان سدد هلال الصانع كرة ثابتة وصلت الى المنطقة وتهيأت امام اسماعيل قاسم وسددها الى الخارج .
في الدقيقة 44 اشترك اللاعب اياد ابو دبور مكان احمد واكد المصاب، بعد ذلك انتهى الشوط بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :
غابت الفرص عن اول 25 دقيقة من عمر هذا الشوط، وانحصر اللعب وسط الميدان وظهرت الكرات المقطوعة.في ظل زيادة الخشونة في المباراة اشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء للاعبين مفيد الجبارين، محمد نائل، حمدان هشام.
بقي حارسا الفريقان في راحة تامة حتى الدقيقة 26 عندما اخترق هاني ابو بلال الدفاع البيراوي وسدد كرة من الميمنة صدها حارس البيرة تابعها اياد ابو دبور برأسه الا ان الحارس مجد امين كان لها بالمرصاد مرة اخرى .

على الفور كان الرد قويا من محمد نائل عندما تلقى كرة من المنتصف وتجاوز مدافعي الظاهرية وانفرد بالحارس وراوغه ووضع الكرة بطريقة جميلة في قلب المرمى معلنا بذلك تسجيل هدف التقدم للبيرة.
ولم يحتفل كثيرا محمد نائل بالهدف حتى اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه والحمراء بعدها ليكمل البيرة المباراة بعشرة لاعبين .

هذا ولم يهنأ لاعبو الظاهرية كثيرا بالهدف حيث قام في الدقيقة 29 هلال الصانع بتسديد كرة ثابتة وصلت الى محمد المصري قلب دفاع الظاهرية ليضعها برأسه في مرمى مجد امين وهدف التعادل .

وفي الدقيقة 33 رفع الحكم البطاقة الحمراء للاعب مفيد الجبارين لاعب الظاهرية .وفي الربع ساعة الاخيرة ضغط لاعبو الظاهرية في محاولة لتسجيل هدف الفوز من خلال هاني ابو بلال وخليل الصانع .
وقد شهدت الدقيقة 42 فرصة خطرة لخليل الصانع عندما تلقى كرة من هاني ابو بلال وضعها برأسه فوق العارضة .
ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف .

الحكام: ناصر غريب، اكرم البلبول، حسن قطامش، حسين حمدان رابعا.
مراقب الحكام: ربحي وقاد.