وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر تختتم "أمسيات الطلائع" في بلدة كفر ثلث

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 00:46 )
قلقيلية - معا - أقامت دائرة الصحة النفسية التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني / فرع قلقيلية بالتعاون مع الجمعية الخيرية والنادي الرياضي في بلدة كفر ثلث حفلاً ختامياً مساء أمس الاثنين، بمناسبة انتهاء "أمسيات الطلائع" التي كانت قد نظمت في مدرسة بنات حطين الأساسية في البلدة منذ الثالث عشر من تموز الحالي بحضور عدد من مدراء ومسؤولي المؤسسات الرسمية والأهلية وحشد من ذوي الأطفال المشاركين والأهالي.

وفي بداية الحفل جرى استعراض للأطفال المشاركين الذين رسموا بأجسادهم هلالاً وهتفوا بصوت موحد صيحة المخيم، ثم ألقى رئيس جمعية الهلال الأحمر في قلقيلية خالد الحاج حسن كلمة عبر فيها عن سعادته لرؤية هذا الانتاج من العمل المشترك والذي تم ما بين الهلال والنادي والجمعية الخيرية في كفر ثلث، كما ثمن الدور الكبير والريادي لمديرية التربية والتعليم في المحافظة والتي تعد شريكا استراتيجيا للهلال الأحمر، وتمنى في ختام كلمته أن تتكرر مثل هذه النشاطات في قرى وبلدات أخرى في المحافظة.

بدوره رحب عبد العزيز عرار في كلمته التي ألقاها باسم النادي الرياضي والجمعية الخيرية بالحضور وشكرهم على اهتمامهم بهذا المخيم ومتابعته ومتابعة أبنائهم، وقال ان قطاع الطفولة هو احد القطاعات التي نهتم بها بشكل كبير كون الأطفال هم عماد المستقبل ورجالاته وقادته.

أما الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم في المحافظة فقد قال في كلمته :"اننا وبفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف المؤسسات نسير على الطريق الصحيح طريق بناء مؤسسات الدولة المستقلة التي رسمها لنا منذ البدايات الشهيد الرمز أبو عمار ومسيرته رمز شرعيتنا الرئيس أبو مازن، وقال أيضا ان الهدف الرئيسي من هذه المخيمات هو ترسيخ القيم والسلوكيات الايجابية والأخلاق الحسنة في نفوس وعقول الأطفال".

هذا وقد تخلل الحفل العديد من فقرات الأغاني والدبكة والشعر المستوحاة من تراثنا الفلسطيني، كما تم في ختام الحفل تكريم المؤسسات الشريكة والداعمة.

يذكر أن الأمسيات كانت قد اشتملت على العديد من الزوايا كالصحة النفسية والإسعاف الأولي والرياضة واعرف بلدك ولقاءات مع الأهالي وورش عمل حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والمراهقة وغيرها. ويذكر أيضاً ان عدد المشاركين في الأمسيات بلغ 100 طفل وطفله من الذين تراوحت أعمارهم ما بين 6-12 عاماً.