وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الكتاب والسنة تستقبل أمين عام هيئة إغاثة جنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 10:35 )
غزة- معا- استقبلت جمعية دار الكتاب والسنة وليد العشي السعدي أمين عام هيئة إغاثة جنوب أفريقيا والوفد المرافق له، والذي يزور غزة بهدف الوقوف إلى جانب أهلها ومساندتهم في محنتهم.

بدوره رحب الشيخ عبد الله المصري من دار الكتاب والسنة بالوفد الزائر وعبر عن شكره الجزيل لهم كونهم قطعوا مسافات كبيرة من اجل مساعدة أهل غزة والوقوف إلى جانبهم.

وأشاد المصري بالجهود الخيرية والمشاريع التي تنفذها الهيئة على ارض فلسطين معتبرا إياها حلقة ضمن حلقات التعاون المشترك بين الجمعية والمؤسسات الخيرية العالمية.

واطلع الوفد على المشاريع الخيرية والإنشائية التي تنفذها الجمعية خصوصا مشروع إنشاء طابق إضافي بمدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين التابعة لها الدكتور هاني العقاد وقدم المشرف التربوي للمدرسة شرحا مفصلا باللغة الانجليزية للوفد عن هدف المدرسة وهو تربية جيل على السنة النبوية والقران الكريم.

من جانبه قدم مسؤول العلاقات العامة بالجمعية محمد عمران عرضا شاملا لبرامج عمل الجمعية والمشاريع التي تشرف عليها من دعوية وإغاثية والتي كان أخرها المشروع الإغاثي المتكامل الذي يستفيد منه 27 ألف أسرة في قطاع غزة بالإضافة إلى كفالة ألاف الأيتام ومشاريع ووقفية وإنشائية أهمها أعمار غزة عبر المشاريع الإنشائية والمشاريع التنموية.

وأشار عمران إلى أن الجمعية تعتمد على سياسة تفويض السلطة وجلب كفاءات بشرية على أعلى المستويات في مجالات التعليم والصحة من اجل تقديم أفضل خدمة للجمهور وإعطاء صورة جيدة عن الجمعيات الإسلامية.

من جهته عبر وليد السعدي أمين عام هيئة إغاثة جنوب أفريقيا عن سعادته لوجوده بين أهلة في قطاع غزة وعن إعجابه الشديد للجهود التي تبذلها جمعية دار الكتاب والسنة وقال:" لقد تفاجئت من حجم الأعمال التي تنفذها الجمعية.

وأضاف "إن ما رأيناه ووجدناه في غزة من قبل جمعية دار الكتاب والسنة يدعوا إلى الفخر من حيث العمل الجاد في مجال الدعوة إلى الله والمشاريع التي تنفذها الجمعية في شتي المجالات", قائلاً لقد تعلمنا منكم الكثير خصوصا حيث أننا التقينا مع الكثير من المؤسسات والجمعيات في العالم والتي تتخصص في مجال واحد إما دعوة أو إغاثة أو صحة وتعليم وغيرها, لكن انتم جمعتم بين كل هذه المجالات في جمعية واحدة وهذا يجعلنا نشعر بالفخر ونحن نتعامل معكم.

وعن أهداف الزيارة قال السعدي: "إن هدفنا الأكبر هو مقابلة أهل غزة والوقوف معهم والشعور بمعاناتهم, مؤكدا أن هدفنا ليس فقط جلب المساعدات التي وصفها بالشيء الثانوي بل جئنا لنتكاتف مع أهل غزة ولو بأشياء بسيطة".

وأضاف:"يسعدنا أن نكون بين أهلنا في غزة لنشعر بمعاناتكم ونساندكم خصوصا وانتم أهل الرباط وانتم تجاهدون بالنيابة عن مليار ونصف مسلم في العالم ونحن نخجل من تقديم المساعدات البسيطة أمام ما تقدمون من تضحيات من اجل الأمة مضيفا لقد جئنا إلى غزة لنتعلم من أهلها الصبر والصمود وأشار إلى ما يميز غزة هو قوة الإرادة التي يتمتع بها شعبها".

ودعا السعدي العالم العربي والإسلامي للوقوف إلي جانب أهل غزة ودعمهم بالمشاريع التربوية والإنشائية والبلدية والطبية وغيرها وقال لقد زرنا المؤسسات العاملة في القطاع والمستشفيات ووجدنا إنها تحتاج إلى مساعدات كثيرة مشيرا انه حق لأهل فلسطين علينا.

وكرمت إدارة جمعية دار الكتاب والسنة الوفد وقدمت له درع المحبة في محاولة للتعبير عن شكرها للجهود التي يبذلونها والتعاون المشترك بين الهيئة وجمعية دار الكتاب والسنة.