وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رضوان لـ "معا": المصالحة أصبحت صعبة التحقيق

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 14:42 )
بيت لحم- معا- أكد اسماعيل رضوان الناطق باسم حركة حماس ان "المصالحة الوطنية اصبحت صعبة التحقيق في هذا الوقت أو في القريب القادم، نظرا للتدخل الامريكي بالمنطقة وقضية المفاوضات غير المباشرة ومنع جوازات السفر عن اهالي القطاع ومحاصرتهم".

وأكد رضوان في الوقت ذاته خلال حديثه لبرنامج حديث الوطن الذي يأتي عبر شبكة "معا" الاذاعية انهم جاهزون لتوقيع المصالحة بعيدا عن كل هذه الاجندة المذكورة، معتبرا ذلك صعبا في الوقت الحالي في حال استمرار السياسات المفروضة على ارض الواقع.

وقال ردا على سؤال حول أسباب منع اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح من مغادرة القطاع "ان من الأولى لقيادة فتح والمجلس الثوري ان يتحركوا من اجل وقف سياسة الابتزاز الذي يمارس بالضفة الغربية من وقف الجوازات واستمرار التضيق على غزة والامتناع عن تحقيق المصالحة وفق الرؤية الوطنية ووقف سياسة الملاحقة لقيادات وكوادر حركة حماس ووقف استمرار التعاون الامني الواضح والصريح والذي كان اخرها حضور قادة اسرائيليين لحضور تدريبات لحرس الرئيس"، مؤكدا انه من الاولى لاعضاء المجلس المركزي ان يوقفوا كل هذه الاشكال ووقف سياسة الاعتقال لقيادات وكوادر حماس بالضفة، وفق قوله.

وعند مقاطعته وسؤاله انهم يُتهمون أيضا باعتقال قيادات وكوادر من حركة فتح بغزة، اجاب رضوان انهم جاهزون لاي لجنة فصائلية مستقلة حتى تتأكد من عدم وجود معتقلين سياسيين في سجونهم.