وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيف رئيسي بلدية ومجلس خدمات على خلفية العبث بالمياه

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 16:32 )
الخليل- خاص معا- أوقفت الشرطة الفلسطينية رئيس بلدية ورئيس مجلس خدمات مشترك، على خلفية "عدم التزامهما بتعليمات سلطة المياه، في الحفاظ على البنية التحتية للمياه"، وطال التوقيف والاستجواب عددا من موظفي بلديات أخرى وأصحاب وصلات مياه غير شرعية في منطقة الخليل.

وقال رئيس سلطة المياه الفلسطينية، د. شداد العتيلي لمراسلنا في الخليل محمد العويوي "يجب على كل رئيس هيئة محلية ومجلس قروي أن يحافظ على مصادر المياه في منطقة امتيازه، وضمان عدم التلاعب بالمناهل والمحابس، ولا يسمح للعابثين بسرقة المياه في نطاق امتيازهم".

من جانبه اكد نائب رئيس بلدية ترقوميا، يوسف الدبابسه بأن الشرطة أوقفت يوم أمس الثلاثاء، رئيس البلدية محمد الجعافرة بناء على شكوى مقدمة من سلطة المياه والتي تتهم بلدية ترقوميا بكسر محابس المياه.

وأشارت مصادر في دورا الى أن رئيس مجلس الخدمات المشترك لريف دورا، وليد ابو شرار موقوف لدى الشرطة على خلفية شكوى من سلطة المياه، ونوهت الى أن موظفا في بلدية دورا، استجوبته الشرطة يوم أمس على خلفية محبس مكسور.

العتيلي قام مؤخراً بعقد العديد من اللقاءات في محافظة الخليل، للحد من أزمة مياه الشرب، وايجاد رادع قوي لوقف لتعديات والسرقات للمياه في المحافظة.

وقال العتيلي، إن حملة الحفاظ على الأمن المائي مستمرة في كافة أرجاء الوطن، ولن تتوقف حتى بعد انتهاء أزمة المياه، ولن تتوانى سلطة المياه عن تقديم الشكاوى للنائب العام ضد المخالفين للنظام ولضمان حماية المرافق المائية من التعديات.