وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من هيئة إغاثة جنوب أفريقيا يزور جمعية دار الكتاب والسنة

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- استقبلت جمعية دار الكتاب والسنة وفد هيئة إغاثة جنوب أفريقيا برئاسة أمينها العام الشيخ وليد السعدي، الذي وصل إلى قطاع غزة في إطار زيارة تفقدية لاحتياجات الفلسطينيين في القطاع.

ورحب رئيس الجمعية الشيخ عبد الله المصري بالوفد الزائر، مشيداً بدورهم الهام في تقديم العون للفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، خصوصاً وأنهم قطعوا مسافات كبيرة من أجل الوصول إلى القطاع ومساعدة أهل غزة والوقوف إلى جانبهم.

واطلع الوفد الضيف على أبرز المشاريع التي تقوم عليها الجمعية بصورة مستمرة، خصوصاً البرامج الدعوية والتعليمية والإغاثية والوقفية والتنموية والصحية وغيرها، لافتاً إلى الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالعمل الخيري بما يساهم في استمراره وتطويره.

بدوره استعرض الدكتور هاني العقاد المرشد التربوي في مدرسة العثيمين التابعة للجمعية الإنجازات التي حققتها المدرسة خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً حصولها على مراتب متقدمة في المسابقات التي تنظمها وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى الشروع في تشييد طابق إضافي في المدرسة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بها خلال العام الدراسي 2010 / 2011.

وفي سياق متصل أوضح المسوؤل الإعلامي في الجمعية برهم القرا أن الجمعية تنفذ في هذه المرحلة أضخم مشروع إغاثي في قطاع غزة، يستهدف تقديم المساعدات المتكاملة للأسر المتعففة لحوالي 72500 أسرة، بتمويل من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في دولة قطر.

وأشار إلى اهتمام إدارة الجمعية بتطوير العمل الإداري والمالي بكافة مكوناته، خصوصاً وأنها تعمل في قطاعات خيرية عديدة وكبيرة وتحتاج إلى طاقات بشرية وإمكانيات تقنية متميزة، معبراً عن حرص الجمعية الشديد على استخدام الوسائل والإمكانيات المتاحة في خدمة الدعوة الإسلامية.

من جهته عبر وليد السعدي أمين عام هيئة إغاثة جنوب أفريقيا عن سعادته لوجوده بين أهلة في قطاع غزة وعن إعجابه الشديد للجهود التي تبذلها جمعية دار الكتاب والسنة. وقال:" لقد تفاجئت من حجم الأعمال التي تنفذها الجمعية، وقدرتها على إدارة مختلف هذه الملفات". وأضاف: "إن ما رأيناه ووجدناه في غزة من قبل جمعية دار الكتاب والسنة يدعو إلى الفخر، من حيث العمل الجاد في مجال الدعوة إلى الله والمشاريع التي تنفذها الجمعية في شتي المجالات".

واعتبر السعدي أن هدف الزيارة الأكبر هو مقابلة أهل غزة والوقوف معهم والشعور بمعاناتهم, مؤكدا أن الهدف ليس فقط جلب المساعدات التي وصفها بالشيء الثانوي، بل التكاتف مع أهل غزة ولو بأشياء بسيطة.

ودعا السعدي العالم العربي والإسلامي للوقوف إلي جانب أهل غزة، ودعمهم بالمشاريع التربوية والإنشائية والبلدية والطبية وغيرها. وقال: "زرنا المؤسسات العاملة في القطاع والمستشفيات، ووجدنا إنها تحتاج إلى مساعدات كثيرة".