وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سجن خان يونس أول مركز تأهيل في العالم بدون تدخين

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 15:13 )
غزة- معا- أعلن العقيد د. كمال أبو ندى رئيس الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات، التي انشأتها وزارة الداخلية في الحكومة المقالة، عن إقلاع كافة نزلاء مركز التأهيل والإصلاح بخان يونس عن التدخين بشكل تام، معتبراً ذلك الحدث هو الأول من نوعه على مستوى العالم.

وقال أبو ندى: "نزلاء سجن خان يونس أول نزلاء في العالم بدون تدخين بعد أن قاموا بتمزيق علب السجائر التي بحوزتهم، بمحض إرادتهم".

واوضح خلال افتتاح دورة تدريبية تستهدف العاملين من ضباط وضباط صف وجنود في إدارتي مكافحة المخدرات والمباحث العامة بعنوان "تعزيز القدرات المهنية الشرطية"، ان الهدف من مثل هذه الدورات دفع العمل الشرطي لمواجهة آفة المخدرات والوصول إلى درجة متقدمة من المهنية في العمل لتحقيق أفضل النتائج.

وتشمل الدورة على عدة محاضرات منوعة ما بين أنواع المخدرات وتصنيفاتها، وماهية الإدمان، وطرق الوقاية منه والتعريف بقانون الإجراءات الجزائية, وحقوق الإنسان، والمستجدات الدولية لمكافحة المخدرات بالإضافة إلى كيفية البحث والتحري في قضايا المخدرات ودور الإعلام في محاربة هذه الآفة.

ويلقي المحاضرات نخبة من المختصين واصحاب الخبرات والكفاءات، ومن المقرر أن تستمر الدورة حتى الثامن من أيلول- سبتمبر القادم تزامنا مع انتهاء فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات.