وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الارجنتين تصعد الى دور الثمانية في الوقت الاضافي

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 16:57 )
بيت لحم - معا - بتسديدة رائعة من نجم الارجنتين ماكسي رودريجيز في الوقت الاضافي من مباراة فريقه مع المكسيك، فازت الارجنتين بهدفين مقابل هدف واحد، وصعدت الى الدور ربع النهائي من كأس العالم.

وكان الوقت الاصلي من المباراة انتهى بالتعادل بهدف لكل فريقين، ولعب الفريقان وقتا اضافيا للمرة الاولى في مباريات كأس العالم 2006.

وتقدمت المكسيك بهدف مفاجئ بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة احرزه كابتن الفريق رافاييل ماركيز اثر متابعته تسديدة من ضربة حرة لماريو منديز.

وردت الارجنتين بهدف التعادل بعدها بخمس دقائق عندما احرز المدافع المكسيكي هدفا برأسه في مرمى فريقه وهو يحاول منع الكرة من الوصول الى مهاجم الارجنتين هرنان كريسبو.

وانتهى الشوط الاول بجدل بين فريق المكسيك والحكم السويسري ماسيمو بوساكا الذي ادار المبارة، وذلك عندما عرقل مدافع الارجنتين هاينز المهاجم المكسيكي فونسيكا امام منطقة الجزاء واكتفى الحكم بانذاره بدلا من طرده كما طالب لاعبو المكسيك.


لاعبو المكسيك قاتلوا على كل كرة
روح قتالية عالية للمكسيك
واستمر الفريقان على حالة التعادل حتى الشوط الثالث من المباراة، حتى ارسل خوان سورين الكرة الى رودرجيز فتلقاها على صدره ثم سددها مباشرة في مرمى المكسيك ولم يملك حارس المرمى اوسفالدو سانشيز ان يفعل شيئا لايقاف الكرة.

وكان فريق الارجنتين، الذي سبق له الفوز بكأس العالم مرتين، قد ظهر بمستو رائع خلال الدور الاول من البطولة وفاز في جميع مبارياته.

الا ان لاعبي المكسيك لعبوا مباراتهم امام الارجنتين بروح قتالية عالية، وكان من الواضح منذ بداية المباراة انهم لم يأتوا الى مدينة ليبزج الالمانية، حيث اقيمت المباراة، لمجرد "التمثيل المشرف"، بل كانوا يحاولون بكل اصرار تحقيق مفاجأة والتأهل على حساب الارجنتين.

وقال رودريجيز لوكالة الانباء الفرنسية بعد المباراة بعد المباراة "ما حدث غير معقول. لقد كانت مباراة شاقة، فقد صعبت المكسيك من مهمتنا الا اننا في النهاية استطعنا الفوز".

واضاف رودرجيز "الآن نحن واثقون من انفسنا، ونستطيع ان نهزم أي فريق".

ومن المؤكد ان تحقيق امنية رودريجيز ليس بالامر السهل اذ انه من المنتظر ان يلعب مع فريق المانيا، الدولة المضيفة، التي تغلبت على السويد بهدفين مقابل لاشيء في مباراتهما التي اقيمت في نفس اليوم.