وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الكفيف الخيرية في الخليل تحتفل بإنهاء المخيم الصيفي

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 16:00 )
الخليل- معا- احتفلت جمعية الكفيف الخيرية اليوم الأربعاء بتخريج طلاع مخيمها الصيفي الثالث في مقر الجمعية بالخليل

وحضر عدد من الوفود للاطلاع على الجمعية ومرافقها وأهدافها وحاجاتها وفعاليات المخيم الصيفي المندمج حيث دمج مع أطفال الجمعية المكفوفين أطفال مبصرين ليكون أطفال الجمعية بعد تخرجهم من الصف السابع الأساسي متجاوبين مع زملائهم المبصرين بعد انتقالهم إلى المدارس الحكومية في الصف الثامن و لا يشعروا باختلاف أو تميز عن باقي إخوانهم الأطفال المبصرين.

وقد حضر الاحتفال إسماعيل غنام ومحمد مخامرة من التوجيه السياسي الوطني وأمل الهيموني من جمعية إغاثة أطفال فلسطين وسعاد بدر من لجان الإغاثة الطبية الفلسطينية وشادية سلطان و أمل حرب.

واصطحب المهندس راتب البكري رئيس الجمعية هذه الوفود ومن حضر من لجنة أصدقاء الكفيف شارحا لهم عن أقسام الجمعية المدرسة والروضة ومختبر الحاسوب المزود بأجهزة وخاصة بالمكفوفين لطباعة الكتب المدرسية بطريقة بريل من قبل الطلاب والمدرسات والمكتبة والقسم الداخلي باشراف عضو هيئة الإدارة الأستاذه رندا صغير حيث وضحت الخدمات المقدمة في هذا القسم لأطفال جمعية القادمين من خارج مدينة الخليل والحديقة وقسم الموسيقى كجانب ترفيهي للطلاب.

وشرح للضيوف حاجة المدرسة والروضة للمساعدة من المؤسسات الرسمية والشعبية وأهل الخير وأن الجمعية في وضع ناهض ومتطور.

وابتدأت فعاليات الحفل بكلمة ألقاها المهندس خالد بدر أمين السر و منسق العلاقات العامة في الجمعية حيث رحب بالضيوف وقدم الشكر والتقدير لجميع أعضاء الهيئة التدريسية والمتطوعات في هذا المخيموقام المهندس خالد بدر عريف الحفل بالترحيب بالضيوف وألقى إسماعيل غنام من التوجيه السياسي الوطني كلمة بكلمة أعرب فيها عن اعجابة بالعمل الدؤوب و المتواصل من إدارة الجمعية والهيئة الإدارية التدريسية رغم شح الإمكانيات وضيق المكان مقابل الانجازات الكبيرة التي حققتها الجمعية.

وتخلل الحفل عدة فعاليات وأناشيد من أطفال المخيم وقبل انتهاء الحفل وزعت أمل الهيموني هدايا صحية للأطفال برفقة الدكتور سعيد الزعتري عضو الجمعية و في الختام وجه الشيخ عمران فنون عضو الجمعية كلمة دعا فيها جميع المؤسسات الرسمية والشعبية و أهل الخير في مدينة جد الأنبياء لدعم الجمعية ماديا معنويا للبدء ببناء مقر الجمعية الجديد و المرخص من بلدية الخليل في أرض تبرع فيها الحاج رأفت حسونه الرئيس الفخري للجمعية مشكورا. ودعا جميع أهل الخير و المؤسسات الرسمية والشعبية لتناول إفطار جماعي في رمضان في صالة الأمانة يوم السبت 14/8/2010 لدعم الجمعية لتستوعب أبناء محافظة الخليل من المكفوفين.