وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شهيدان و7 إصابات في قصف مدفعي اسرائيلي على بيت حانون

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 23:23 )
غزة- معا- استشهد مواطنان وأصيب سبعة آخرون، وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة، جراء قصف اسرائيلي استهدف شرق مدينة بيت حانون في شمال قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى بيت حانون الحكومي، أن الشهيدين هما محمد الكفارنة (22 عاما)، وقاسم الشنداري فيما أصيب سبعة آخرون بينهم ثلاثة جراحهم بالغة الخطورة، جراء القصف الإسرائيلي.

ونقل مراسل "معا" عن شهود عيان إن قوات الاحتلال اطلقت عدة قذائف مدفعية باتجاه شرق بيت حانون، مما اوقع العديد من الإصابات في صفوف المواطنين.

من جانبه ادعى ناطق عسكري اسرائيلي أن المدفعية التابعة للجيش الاسرائيلي استهدفت مساء اليوم بعدة قذائف مجموعة من الفلسطينيين بعد أن اقتربوا من الجدار الالكتروني المضروب حول قطاع غزة، دون أن يؤكد ما إذا نجم عن القصف وقوع إصابات.

كتائب المقاومة الوطنية تتبنى قنص جندي اسرائيلي

في سياق آخر تبنت كتائب المقاومة الوطنية- الجنـاح العسكـري للجبهة الديمقراطيـة لتحرير فلسطين- عملية قنص جندي اسرائيلي أثناء عملية التوغل الاسرائيلي في شرق بيت حانون.

وقالت الكتائب في بيان حصلت "معا" على نسخة عنه: إن "وحدة القناصة التابعة لها تمكنت من استهداف جندي إسرائيلي وإصابته إصابة مباشرة أثناء عملية التوغل والعدوان الاسرائيلي على شرق بيت حانون، وذلك في تمام الساعة 2:50 دقيقة من مساء اليوم الأربعاء".

وتابع البيان أن هذه العملية تأتي في "إطار التصدي للعدوان الاسرائيلي على أراضينا الفلسطينية شرق بيت حانون"، مؤكدة أن هذه العمليات هي إحدى أشكال النضال المشروعة، وفق البيان.