وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلطة تنفي :12 معتقل بسجن الجنيد يعلنون الاضراب عن الطعام والدواء

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 22:40 )
نابلس - معا اعلن 12 معتقلا فلسطينيا اليوم الاربعاء في قسم سبعه بسجن الجنيد غرب نابلس عن الاضراب الشامل عن الطعام والدواء لليوم الثاني على التوالي بسبب ما وصفوه سوء المعامله ونقص كمية الطعام المقدم اليهم فيما نفت السلطة الوطنية الفلسطينية ذلك وقالت ان الامر لايتعدي ارجاع وجبه طعام واحده .

وقال الدكتور تيسر فتوح مفتش عام السجون في السلطة الفلسطينية "لمعا" ان المعتقلين قاموا بارجاع وجبه طعام واحده فقط وبعدها تم حل الموضوع بالجلوس مع المعتقلين وانهاء المشكله وتم رفع مطالبهم الى الجهات المعنية في السلطة لدراستها .

واضاف فتوح ان مطالب المعتقلين حول الطعام غير منطقية لان نوعية وكمية الطعام هي ذات الكمية والنوعية التى تقدم الى مدير السجن نفسه .

وكان بسمان حمايل 26 عاما احد المضربين عن الطعام قال "لمعا" اننا اعلنا الاضراب عن الطعام والدواء بالرغم من احتياج عدد من المعتقلين عن الدواء بسبب سوء المعامله التى يتلقونها اضافه الى منعهم من الزيارة سوى مرة واحدة أسبوعيا اضافه الى نقص كمية الطعام المقدم لهم وعدم خروجهم للفورة الا ساعه ونصف يوميا وعدم صرف رواتب شهريا لهم اسوة بباقي المعتقلين وعدم السماح لهم باكمال الدراسة الجامعية .

واكد بسمان ان عدد من المعتقلين انهم محتجزين لدى الاجهزة الامنية الفلسطينية منذ تاريخ 12.3.2010