وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة : 40% من أوائل الثانوية العامة من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 14:51 )
غزة - معا - قال د.زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي المساعد للشؤون التعليمية في الحكومة المقالة تعقيباً على إعلان نتائج الثانوية العامة، ان قطاع غزة حقق إنجازاً واسعاً على مستوى مراحل النقل وامتحانات الثانوية العامة، موضحاً أن نتائج الثانوية العامة لهذا العام أعطت مؤشراً واضحاً بأن الوزارة تسير في اتجاه صحيح وجهودها تسير في مسارها المحدد.

وأضاف د.ثابت أن جهود الوزارة تصب في تطوير العملية التعليمية للوصول بها إلى أفضل مستوى ممكن، مشيراً إلى أن 40% من الطلبة المتقدمين للامتحان هم من القطاع و40% من الأوائل أيضاً من القطاع.

وهنأ د.ثابت باسم الوزارة كل الشعب الفلسطيني بانتهاء الامتحانات بصورة ونتائج مميزة عن العام القادم، شاكراً كل العاملين في الوزارة والمديريات والمدارس، والمؤسسات التي دعمت العملية التعليمية وساهمت في إنجاح الامتحانات.

ومن جانبه بيّن أ.مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لهذا العام أفضل من الأعوام السابقة في جميع الفروع، مؤكداً على دور الوزارة في دعم كل الكوادر لإنجاح العملية التعليمية.

وأكد أ.شرف على أن الوزارة تسعد في العرس الوطني الكبير بإعلان النتائج موحدة لجميع محافظات الوطن تجسيداً وتقوية لروح التواصل من أجل مصلحة الطلاب والنهوض والارتقاء بالعملية التربوية.

وبلغ عدد المتقدمين في القطاع في فرع العلوم الإنسانية 20795 طالبا وطالبة نجح منهم ما نسبته 56.5%، وعدد المتقدمين في الفرع العلمي 5339 طالبا نجح منهم ما نسبته 82.2%، ونجح طلاب الدراسات الخاصة بنسبة 36.4% في فرع العلوم الإنسانية و49.7% في الفرع العلمي.

وسلمت طواقم وزارة التربية والتعليم مديريات التربية والتعليم الشهادات الورقية للطلبة الناجحين والراسبين على السواء في كل محافظة على حدة، ويأخذ كل طالب أو طالبة شهادته من المدرسة التي درس بها العام الدراسي 2009 / 2010.