وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة اتحاد نقابات العمال تناقش آخر المستجدات العمالية

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 18:25 )
قيادة اتحاد نقابات العمال تناقش آخر المستجدات العمالية
رام الله- معا- ناقشت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم آخر المستجدات العمالية في الضفة الغربية، والتي كان آخرها استشهاد احد العمال الفلسطينيين، فجر اليوم، على مدخل المنطقة الصناعية لمستوطنة "بركان" المحاذية لقرية حارس في محافظة سلفيت.

واستنكرت الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد العام، في اجتماعها اليوم، إقدام جنود الاحتلال على ارتكاب هذا العمل واصفين إياه بالإجرامي والذي ينم عن مدى الوحشية والحقد الذي تمارسه إسرائيل ضد العمال والمدنيين الفلسطينيين العزل.

بدوره طالب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف كافة الاعتداءات ضد العمال ووجه دعوة لمنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للنقابات في العالم الذي يشغل منصب نائب رئيسه لمتابعة الحادث ومعرفة تفاصيله وتقديم الجناة للمحاكمة.

وقد عبر سعد عن رفضه القاطع لان يتم نقل قوات الاحتلال لجثمان العامل لمشرحة ابو كبير، وخصوصا ان هويته لم يتم التعرف عليها بعد.

وعلم الاتحاد ان عاملا آخر أصيب بجراح نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار على العمال الذين تواجدوا على مدخل المستوطنة المذكورة، حيث رفض الجانب الإسرائيلي تسليم الجثمان للجانب الفلسطيني.

وناقش الأعضاء كذلك الانتهاكات المتواصلة يوميا من قبل سلطات الاحتلال ضد العمال من اعتقالات وملاحقات وتنكيل، إضافة لإقامة جدار الفصل العنصري وإحكام الإغلاق على محافظات الضفة والقطاع، مؤكدين استمرار دور الاتحاد ونقاباته في الدفاع عن قضايا العمال على كافة المستويات.