وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق انسات سرية رام الله يتوج بطلا لبطولته الاولى لخماسيات كرة القدم

نشر بتاريخ: 23/07/2010 ( آخر تحديث: 23/07/2010 الساعة: 11:52 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - توج فريق سرية رام الله الاولى للانسات بطلا لبطولته الاولى لخماسيات كرة القدم التي نظمها النادي يوم الخميس على ملاعبه برعاية شركة كوكا كولا واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومشاركة ستة اندية نسوية , وحل فريق شابات العاصمة بالمركز الثاني ونادي العيساوية ثالثا.

وكان توافد على ملاعب السرية لاعبات الاندية الستة صباح الخميس للمشاركة في البطولة الاولى للسرية , بحيث قسمت الفرق المشاركة الى مجموعتين , ضمت المجموعة الاولى : نادي الرعاة الساحوري بيت جالا ونادي بلدنا ونادي شابات العاصمة, فيما ضمت المجموعة الثانية : نادي العيساوية والسرية ومؤسسة شباب البيرة ,ولعبت الفرق بنظام النصف دوري وصعد الى الدور الثاني الاول والثاني من كل مجموعة.

وجاءت نتائج المباريات كما يلي :
فوز بيت جالا على بلدنا 4-1 وفوز السرية على العيساوية 4-0 وفوز شابات العاصمة على بيت جالا 4-1 وفوز العيساوية على البيرة 4-2 وفوز شابات العاصمة على بلدنا 6-3 وفوز السرية على البيرة 7-0
وفي الدور الثاني فاز فريق شابات العاصمة على العيساوية 6-1 والسرية على بيت جالا 4-0 لينتقلا معا الى المباراة النهائية , فيما يلتقي فريقا العيساوية وبيت جالا للفوز بكأس المركز الثالث وفاز فريق العيساوية بالمركز الثالث اداريا بعد انسحاب بيت جالا.

المباراة الختامية
جمعت المباراة الختامية افضل فريقين بالبطولة وهما السرية وشابات العاصمة حيث حققا الفوز في جميع مبارياتهما في الادوار الاولى والثانية ليلتقيا معا على لقب البطولة , وقدما مستوى مقبولا وتبادلا الهجمات على المرميين وبرعت كلودي سلامة وحنين ناصر ونور نابلسي في المراوغة والكرات البينية القصيرة منها والطولية وهاجمن من العمق وعلى الاطراف , فيما برعت غدير لدعة بتنظيف المنطقة الخلفية اولا باول ولم تختبر الحارسة البارعة للسرية مجدولينا نبيل كثيرا في الشوط الاول .

في الجانب الاخر ظهرت براعة ميشلين الحدوة في جميع المراكز حيث كانت الدينمو النابط لشابات العاصمة وكانت تحركاتها المميزة داخل الملعب تشكل الخطورة على السرية , وتميزت منى الصياد في الهجوم لكن تسرعها في التسديد افسد احراز الاهداف , وبذلت المدافعة القشاش شريهان خويص الكثير من الجهد لايقاف شلال الهجمات الخطرة التي كانت بطلتها الخطيرة كلودي سلامة , فيما تالقت الحارسة رنين زبيدات كثيرا وانقذت مرماها اكثر من مرة وقطعت الكرات الخطرة من امام سلامة وناصر ونابلسي الثلاثي الخطير للسرية .

واستطاعت لاعبات السرية السيطرة شيئا فشيئا على مجريات اللقاء وحاصرن الفريق المقدسي في ملعبه وتفننت كلودي سلامة ونور نابلسي وحنين ناصر في امتاع الجمهور بالكرات البينية وظهرت الفنيات العالية لديهن فيما كانت غدير لدعة حاضرة بقوة في المنطقة الخلفية لتلعب بطريقة المدافع والظهير العصري من خلال تقدمها في الهجوم ومن ثم عودتها للدفاع .

فيما ظهر الاعياء على شابات العاصمة لبذلهن الكثير من الجهد في المباريات المتتالية وهذا الامر اثر سلبا على الاداء ورغم محاولة مساعد المدرب احمد شرف توجيه لاعباته من خلال عدم الاستعجال وفتح اللعب على الاجناب واغلاق المنطقة الخلفية الا ان السرعة وعدم التركيز كانت الصفة الملاصقة لاداء اللاعبات فكثرت الاخطاء والكرات المقطوعة واخيرا الاهداف المسجلة في مرماهن , خاصة ان لاعبات السرية كانت فنياتهن ولياقتهن افضل في اللقاء واستطعن تسجيل احدى عشر هدفا مقابل هدفين فقط للعاصمة , وتناوبت على تسجيل اهداف السرية كل من المدفعجيةغدير لدعة هدف وحنين ناصر 4 اهداف وكلودي سلامة 6 اهداف ,فيما سجل هدفي العاصمة منى الصياد .

قاد اللقاءات نضال ابو حمد وصابر شلاتوة, واشرف على فريق العاصمة سامية شعبان والمدرب علاء عويضة ومساعده احمد شرف واشرف على السرية سيمون سلامة والمدرب عنان وليد .

وفي الختام توجت عايدة مصلح ممثلة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وادارة السرية الفرق الفائزة بالبطولة حيث فازت السرية بكاس المركز الاول وشابات العاصمة كأس المركز الثاني والعيساوية كأس المركز الثالث.
وتوجت حنين ناصر هدافة للبطولة برصيد 11 هدفا تلتها كلودي سلامة 10 اهداف ثم منى الصياد 5 اهداف وميشلين الحدوة 4 وليزا مصلح 3 اهداف.

من جهتها قالت قائدة فريق السرية كلودي سلامة ان البطولة جاءت من مكانها وزمانها خاصة ان الاندية بحاجة ماسة للمباريات بعد انتهاء الدوري العام لم تجر اي بطولات رسمية ولذلك نرى انخفاضا بالمستوى العام للفرق وللاعبات وبخاصة اللياقة البدنية , واضافت ان السرية تستحق الفوز بهذه البطولة , مشيرة ان الفوز باللقب لم يكن بصعوبة بل لعبت لاعبات السرية بكل اريحية بعيدا عن الضغط النفسي وظهرت للعيان ان المستوى العام للسرية يتفوق على باقي الفرق المشاركة بالبطولة مع احترامنا وتقديرنا لجميع الفرق.

فيما عزت لاعبة شابات العاصمة ميشلين الحدوة خسارة فريقها في النهائي وبهذه النتيجة الى ان لاعبات العاصمة اصابهن الارهاق الشديد والى انخفاض منسوب اللياقة البدنية لعدم وجود بطولات للفرق ولتعود لعب فريق العاصمة على ملاعب مكشوفة وليس مغلقة واللعب بالفريق كاملا وليس بالخماسيات , واضافت ان لاعباتها لم يوفقن في اللقاء الختامي.