وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة المخيمات الصيفية من طوباس

نشر بتاريخ: 23/07/2010 ( آخر تحديث: 23/07/2010 الساعة: 12:52 )
طوباس - معا - عصري فياض -أفادتنا نجود دراغمة مسؤولة العلاقات العامة في مركز الشهيد صلاح خلاف أن المركز استقبل وفداجنبيا وفلسطينيا من جامعة النجاح الوطنيه ضمن برنامج الدراسه البحثيه لطلاب الصحافه بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنيه وهو برنامج سنوي لتدريب القيادات الشابة .

وقد رحب مروان وشاحي مدير عام المركز بالوفد وشرح لهم شرحا مفصلا عن تاريخ المركز ابتدا بالانتداب البريطاني والاحتلال الاسرائيلي وحتى قدوم السلطه الفلسطينيه ترعرع وازدهر في ظل وزارة الشباب والرياضه ليصبح مركزا لاعداد القاده الشباب و اهم البرامج والانشطه التي يقدمها المركز وانه سوف يتم تطوير المركز وتأهيل وتوسيع بيوت الشباب وانشاء مسبح نصف اولومبي .

و تجول الوفد في أروقة وأقسام المركز وتعرفوا على مرافقه وقسم الزنازين أبان وجود قوات الاحتلال في وقام بمرافقة الوفد من المركز رائد جعايصه مدير المنشات الرياضيه حيث شرح لهم عن المعاناه التي كان يعانيه الشباب الفلسطيني في داخل الزنازين وعن تجربته الاعتقاليه داخل هذا المركز وخاصه الزنازين والتي سوف يتم تحويلها الى متحف اسيري ثم قام د. سائد ابوحجله رئيس الوفد من جامعة النجاح الوطنيه بشرح مفصل عن تجربته الاعتقاليه والمصاعب التي واجهها خلال اعتقاله .

تكون الوفد من جنسيات مختلفه المغرب ومصر وامريكا وانجلترا وهم من طلاب كلية الصحافه كما زار المركز وفد من مخيم اعرف بلدك من جمعية الوفاق في بيت لحم حيث مكثو ا في المركز لمدة يومين وكان عددهم 50 مشارك من كلا الجنسين وقد شكروا المركز لحسن استقبالهم وتعاونهم وقد قام باستقبالهم من المركز كمال شاهين رئيس قسم الخدمات .



افتتاح المخيم الصيفي الأول لجمعية أصدقاء مرضى التلاسيميا

افتتح أمس الأول المخيم الصيفي الأول لجمعية أصدقاء مرضى التلاسيميا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في مركز الشهيد صلاح خلف /الفارعة ووقد القى عرفات المصري منسق اللجنة الفرعية في المحافظة كلمة اللجنة الوطنية للمخيمات نيابة عن منسقها العام موسى أبو زيد شاكرا إدارة مركز الشهيد صلاح خلف لتعاونه واستعداه المتواصل لاستقبال وتقديم كل الإمكانات والخدمات لتنفيذ مثل هذه الأنشطة ودعا إلى دعم هذا المخيم لحالته الخصوصية حيث يرعى احد أهم فئات المجتمع.كما تحدث حسام دراغمة ممثل محافظة طوباس داعيا إلى الاهتمام بمرضى التلاسيميا وقال أنهم شريحة من شرائح المجتمع المأثرة وان الأطفال باستطاعتهم أن يكونوا فاعلين في المجتمع فنهم الخرجين والعاملين في المؤسسات.

أما عدنان أبو يوسف مسؤول الصحة المدرسية في التربية والتعليم في التربية والتعليم في المحافظة تحدث عن علاقة التربية والتعليم بجمعية أصدقاء مرضى التلاسيميا حيث تم إدراج موضوع التلاسيميا في المقرارات الدراسية من اجل رفع الوعي الصحي في المجتمع الفلسطيني حول هذا المرض.

وقال الدكتور بشار الكرمي رئيس جمعية أصدقاء مرضى التلاسيميا عن هذا المرض من حيث توارثه وتطرق إلى أهمية الفحص الطبي قبل الزواج وأشار حسب إحصاء الجمعية إلى تقلص عدد الولادات الجديدة المصابة بالمرض بالسنوات الأخيرة حتى وصل من 4 – 6 حالات سنويا وتقدم بدوره بالشكر لكل من ساهم في دعم وإنجاح المخيم.