وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

14 إصابة جراء استخدام المفرقعات والشرطة توقف متورطين

نشر بتاريخ: 23/07/2010 ( آخر تحديث: 23/07/2010 الساعة: 16:15 )
محافظات- معا- أصيب 14 شخصا مساء امس الخميس بجروح وحروق وكسور متفاوتة جراء استخدام الألعاب والمفرقعات النارية في نابلس والخليل وألقت الشرطة القبض على 39 شخصا متورطا في بيعها واستخدامها.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامه والاعلام بالشرطة أن شرطة محافظة نابلس سجلت دخول 10 أشخاص إلى المستشفيات بعد إصابتهم بجروح وحروق نتيجة العبث بالألعاب النارية واستخدامها، كما تمكنت من إلقاء القبض على 39 شخصا ممن باعوا واستخدموا الألعاب النارية والمفرقعات.

وفي ذات السياق سجلت الشرطة إصابة 4 أشخاص بحروق وجروح وكسور جراء استخدام المفرقعات، في بلدات حلحول والظاهرية وصوريف ومدينة الخليل.

وأشار البيان أنه وحسب قرار مجلس الوزراء رقم 26 2004 وقرار وزير الداخلية رقم 1 2007 يمنع استخدام الألعاب النارية والمفرقعات والمتاجرة بها وأن كل من يستخدمها أو يتاجر بها يعرض نفسه للمسؤولية القانونية، مؤكدا انه سيتم إحالة المتورطين إلى النيابة العامه بعد التحقيق لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

ودعا البيان المواطنين إلى متابعة أبنائهم حفاظا على سلامتهم من تلك الألعاب، مهيبا بجميع المواطنين التواصل مع الشرطة على الرقم المجاني 100 والإبلاغ عن أي تاجر أو محل أو بقالة تبيع تلك المفرقعات.