وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعة انطلاق بطولة فلسطين بلعبة الملاكمة

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 10:28 )
طولكرم - معا - منتصر العناني - يوم الجمعة القادم وتحت رعاية الاتحاد الفلسطيني للملاكمة على موعد لأطلاق مقطورة بطولة فلسطين التصنيفية الثانية للرجال والشباب في صالة المدرسة الشرعية للذكور في مدينة الخليل وستبدأ مشوارها بعد صلاة الجمعة بمشاركة 14 عشر ناديا من كافة محافظات الوطن وأطلق عليها الأتحاد بطولة الشهيد حسن (علي سلامة ) الأمير الأحمر .

وتاتي هذه البطولة تحديا للظروف المادية الصعبة التي يعانيها اتحاد الملاكمة واعتماده على قدراته وامكانته الفردية والذاتية في ظل استعداداته لاختيار نواة المنتخب الفلسطيني للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية في كوانزا هو في الصين في نهاية هذا العام الحالي, .

وقد قام الاتحاد الفلسطيني للملاكمة بالاعلان عن البطولة في وقت سابق وبتوزيع الدعوات للاندية والمراكز ومن المتوقع ان يشارك في البطولة ما لا يقل عن ستون ملاكما يمثلون اربعة عشر ناديا ومركزا مختلفا من كافة محافظات الوطن يتنافسون على اللقب الاغلى في هذا العرس الرياضي الوطني .

وقد انهى الاتحاد كافة استعداداته وترتيباته لانطلاق البطولة كما وجه الدعوات للشخصيات الوطنية والمؤسسات الرسمية للمشاركة في هذا العرس الوطني حيث يتوقع لهذه البطولة حضورا مميزا على الصعيد الرسمي والوطني لدعم هذه الرياضة الوطنية التي لطالما رفعت العلم الفلسطيني عاليا في المحافل العربية والدولية, .

وفي ظل استعدادات الاتحاد الفلسطيني للملاكمة قام الاتحاد بتخريج دفعة جديدة من الحكام الوطنيين لقيادة النزالات يوم البطولة كما وجه الاتحاد دعوة لعقد اجتماع هيئة عامة يوم الخميس الموافق 29 / 7 اضافة الى الطاقم التحكيمي للبطولة حيث سيجتمع الاتحاد بمدربيه الوطنيين لشرح خطة وسير البطولة كما سيتم الاعلان عن خطة ونشاط الاتحاد حتى نهاية العام 2010 في ظل الصعوبات التي تواجهها رياضة الملاكمة والرياضة الفلسطينية بشكل عام . هذا ويعول اتحاد الملاكمة الفلسطيني على مدربيه الوطنيين تقديم مستوى فني متميز خلال البطولة . كما يعول على مدربيه الوطنيين الذين برهنوا على حبهم وانتماءهم الصادق للملاكمة وبرهنوا على انتماءهم الرياضي الوطني ان يتكاتفوا في هذه الظروف من اجل المصلحة العامة لرياضة الملاكمة,.

وقد صرح رئيس الاتحاد خليل زاهدة بان لهذه البطولة دورها واهميتها في مثل هذا الوقت واضاف لن نتوانى ولن نتوقف عن العمل من اجل خدمة الملاكمة الفلسطينية وسندفع الملاكمة الى التقدم دائما وسنرفع العلم الفلسطيني عاليا في المشاركات العربية والدولية كما فعلنا سابقا في بطولة السلام في اربييل وكما عودنا ملاكمينا ومحبي رياضة الملاكمة مهما لاقينا من اجحاف وصعوبات بحق هذه الرياضة الوطنية التي تمثل تاريخا فلسطيني لا نستطيع امامه الا ان نرفع قبعاتنا عاليا احتراما وتقديرا لهذا التاريخ الذي يسعى البعض الى طمسه دون ادنى مسئولية او تقدير .

واضاف وائل ابو الضبعات مسئول العلاقات الخارجية في الاتحاد : سنبذل الغالي والنفيس من اجل المحافظة على تاريخنا الكبير في اتحاد الملاكمة الذي كان من اوائل الاتحادات الفلسطينية التي تاسست وحققت على مدى عقود طويلة الانجازات التاريخية وخرجت العديد من الابطال الذين يعتبرون منارة يهتدى اليها كل الرياضيين والملاكمين من كافة الاقطار العربية , ويستحق أن ينظر إلى هذا الأتحاد ونشاطاته ببالغ الأهتمام خوفاً من تغييب إنجازات فلسطينية على الصعيدين الخارجي والداخلي والحفاظ على بوتفته قوية ومتينة وإبقائه على قوته في العطاء والمطالبة بالوقوف بجانبه ودعمه بالشكل المطلوب حتى يبقى على أنفاسه في تحقيق وتشريف فلسطين في كل المحافل التي عهدناها في أبطاله وطاقم إتحاده وان يلقى هذا النداء عند المسؤولين تلبية سريعة لأنقاذه .