وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدربان امريكيان سلويان يقودان تدريبات الاطفال في السرية والعمل

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 17:32 )
رام الله - معا - وقعت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والقنصلية الاميركية اتفاقية تعاون مشترك تتضمن التعاون على صعيد المخيمات الصيفية وعلى وجه الخصوص المخيمات التخصصية، ووقع عن اللجنة موسى ابو زيد، المنسق العام، وعن الجانب الاميركي، فرانك، القنصل الاعلامي والثقافي، بحضور ميسون حجة، المدير التنفيذي للجنة.

وتضمنت الاتفاقية الاعلان عن مدربين بكرة السلة، مدرب ومدربة، لقيادة تدريبات معسكرين الاول: وتحتضنه سرية رام الله ويبدأ فعالياته اعتبارا من اليوم ويتواصل حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، بينما ينطلق وبنفس الآلية الثاني في نادي العمل الكاثوليكي في بيت لحم اعتبارا من السابع والعشرين من الشهر الجاري ويتواصل حتى التاسع والعشرين، بالتنسيق والتعاون مع اتحاد كرة السلة.

ويتخلل النشاطين تنظيم يوم عمل لمدربي كرة السلة يقام في السابع والعشرين من الشهر الجاري.
ويتركز دور المدربين وهما: كايتي وداوني آرين، على تعليم الاطفال والطلائع اساسيات الدفاع والهجوم بكرة السلة، ويتولى ادارة معسكر السرية، مفيد عبدالله، بينما يتولى ادارة مخيم العمل الكاثوليكي، محمود حمامرة.

ورحب موسى ابو زيد بوفد القنصلية الاميركية واعتبر وجود مدربين فرصة مهمة للاعبين والمدربين الفلسطينيين كي يستفيدوا من خبراتهما الواسعة، مشيرا الى المكانة المرموقة، التي تتمتع بها كرة السلة الاميركية، لافتا الى دوري الـ NBA وهو من اقوى الدوريات في العالم.

وأثنى على الدور الطيب، الذي ترسخه القنصلية الاميركية وعلى وجه التحديد قسم الثقافة والاعلام وتطرق الى المخيمات الصيفية وكيف انها اصبحت جزءا مهما في حياة اطفال وطلائع فلسطين، وقال في هذا الصدد: ان 80 الفا من هاتين الشريحيتن ينخرطون هذا الصيف في المخيمات، وان اللجنة تكفلت بتدريب 3 الاف مدرب، فضلا عن وجود 7 الاف متطوع قامت بتدريبهم، واشار الى ان 400 مؤسسة تساهم في تنفيذ المخيمات، وتتمحور رسالة المخيمات على ترسيخ حقوق الاطفال.

وتطرق الى عدد المخيمات لهذا العام وقال: لقد وصلت الى 720 مخيما، ومن ضمنها 70 مخيما متخصصا في شتى الوان المعرفة والرياضة وذكر من ابرزها مخيمات: الرسم والموسيقى والفلكلور والتكنولوجيا والتراث والاشغال اليدوية والشرطي والصحافي والمزارع الصغير.

واكد ان اللجنة الوطنية تحظى باهتمام واسع من المستوى السياسي، وفي مقدمته: الرئيس ورئيس الوزراء.

وعبر القنصل الاعلامي والثقافي الاميركي عن سعادته في اعقاب توقيع الاتفاقية مشيرا الى انها تساهم في رسم الابتسامات واكساب المهارات المتنوعة للاطفال، من خلال تدريبهم على نحو جيد ومهني، وتمنى التوفيق للمدربين، واكد ان مثل هذه المبادرات ستتواصل وبكثرة في المستقبل بشقيه: المنظور والبعيد.