وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الإرشاد التربوي يحصل على جائزة انطونيو فلتناري للعام 2009 للتميز

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 02:11 )
غزة -معا- أكد حسام حمدونة مدير عام مركز الإرشاد التربوي أنه تلقى رسالة من رئيس الأكاديمية الوطنية للعلوم في ايطاليا تفيد بأن المركز حصل على جائزة أنطونيو فلتناري للعام 2009 للتميز في مجال العمل الأخلاقي والإنساني مع الأطفال وتعد هذه الجائزة هي أرفع جائزة بعد جائزة نوبل على مستوى العالم .

كما أكد حمدونة أن المركز يعد الأول على مستوى العالم العربي الذي يتسلم جائزة من هذا النوع . علما بأن الجائزة المذكورة أعطيت سابقا إلى مؤسستين فقط على التوالي إحداهما ايطالية والأخرى برازيلية. وتعطى هذه الجائزة فقط في حال وجود عمل متميز ولا تعطى بشكل دوري .

وبهذه المناسبة فأن مركز الإرشاد التربوي يعرب عن اعتزازه وتقديره لمنحه هذه الجائزة الهامة والتي يهديها إلى كافة أبناء شعبنا الفلسطيني ومؤسساته الوطنية التي تناضل من اجل انجاز الحقوق الوطنية الفلسطينية وسيادة القانون كما يهديها إلى كل المؤسسات المحلية والدولية الشريكة التي تدعم ومازالت تدعم أنشطة المركز وفي مقدمتهم السلام لأطفال الزيتون – لجنة ميلانو ومقاطعة اميليا رومانا في ايطاليا .

ويعتبر المركز أن هذه الجائزة هي رسالة تقدير ودعم لجهود منظمات المجتمع المدني الفلسطيني التي تعمل في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد من اجل تنمية شعبنا الفلسطيني وبخاصة الاطفال.

كما يؤكد المركز أن حصوله على هذه الجائزة سيدعم توجهاته من اجل تعزيز ودعم اطفال قطاع غزة الذين يعانون جراء الاوضاع الصعبة الناجمة عن استمرار الاحتلال والحصار الإسرائيلي.

وبهذه المناسبة فأن المركز سوف ينفذ سلسلة فعاليات تبدأ باحتفال مركزي بتاريخ 5/8/2010 في مركز رشاد الشوا الثقافي يليها فعاليات أخرى من المتوقع أن يشارك فيها ألاف من الأطفال والكبار .

يشار إلى أن مركز الإرشاد التربوي هو جمعية أهلية تأسست عام 1993 بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية بغزة وتعمل في المجال التربوي مع الأطفال والمحيطين بهم من الكبار خاصة أولئك الذين يعيشون في مجتمعات فقيرة ومهشمة بهدف تحسين سلوكهم اليومي بما يعزز ويساهم في خلق مجتمع مدني ديمقراطي .