وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون المقالة تعلن تقديم 70 ألف سلة غذائية للمحتاجين

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 16:31 )
غزة- معا- أعلن أحمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة اليوم، بغزة، عن تقديم حكومته 70 ألف سلة غذائية ابتدء من اليوم على الأسر المحتاجة والفقيرة والمسجلة لدى سجلات وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأكد الكرد خلال مؤتمر صحفي عقده بالمكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن المساعدات سيتم توزيعها بالتساوي بين الفقراء دون تمييز بين أحد منهم، موضحاً أنه سيتم توزيع عشرة آلاف سلة بشكل أسبوعي.

وأشار الكرد أن المساعدات تأتي ضمن "حملة رمضان الخير" التي تطلقها وزارة الشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة، مؤكداً سعي وزارته الدائم لتخفيف آثار الحصار على المتضررين من العمال والفئات الفقيرة.

وأوضح الكرد أن مستويات الفقر في قطاع غزة وصلت لمستويات غير معهودة من قبل، مبيناً أن 80% من أبناء القطاع يعيشون تحت الفقر المدقع وأن 60% من أبناء القطاع فقدوا وظائفهم بسبب الحصار المستمر على القطاع.

ووصف وزير الشؤون الاجتماعية التصريحات الإسرائيلية بتخفيف الحصار بالحملة الدعائية، داعياً لتواصل تسيير قوافل مساعدات كسر الحصار لقطاع غزة، كما دعا السفن القادمة للقطاع لعدم الاستجابة للتهديدات الإسرائيلية بتغيير مسارها، مرحباً بالسفينتين اللبنانيتين القادمتين للقطاع.

وفور انتهاء المؤتمر الصحفي تفقد الكرد توزيع المساعدات على المواطنين المحتاجين، وسير عمليات التوزيع والمواد التي يتم توزيعها ومدى صلاحيتها.
كما شكر الكرد مقدمين هذه المساعدات من مؤسسة القذافي التي أرسلت سفينة المساعدات الليبية ومؤسسة اتحاد الأطباء العرب، داعياً للتواصل في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني المحاصر والعمل على فك الحصار عن أبناء القطاع.