وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يرعى حفل تخريج مربيات رياض اطفال في المحافظة

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 16:26 )
جنين - معا - رعى محافظ جنين قدورة موسى اليوم حفل تخريج الفوج الثامن لمربيات رياض الأطفال تحت إشراف مركز المصادر للطفولة المبكرة التابع لمركز جنين التعليمي بواقع 360 ساعة تدريبية.

و شمل الحفل تخريج دورتين: الدورة الأولى بعنوان ( التأهيل أثناء الخدمة) (بدعم من مؤسسة نيكسوس الإيطالية) وبلغ عدد المتدربات 22 . أما الدورة الثانية فكانت بعنوان ( المبادرة والمناصرة لحقوق الطفل) وتم تنفيذها بدعم من الإتحاد الأوروبي والذ بلغ عدد المتدربات 22 متدربة.

وتولت عرافة الحفل عبلة المحروم مديرة المركز في جنين حيث شكرت في كلمة الافتتاح محافظ جنين على دوره الكبير في الاهتمام بقطاع الطفولة.

وأضافت المحروم أن مركز الطفولة يتميز بخصوصية غير متوفرة في باقي المراكز بالضفة وهو التنسيق ما بين مؤسسة حكومية مثل المحافظة ومؤسسة أهلية مما خلق نموذجا مميزا من التعاون والدعم وهذا يدل أن الطفل هو محور اهتمام الجميع كما قدمت مديرة المركز نبذة عن نشأة المركز والتعريف ببرامجه وأنشطته.

من جهته أثنى موسى في كلمته على القائمين في مركز الطفولة وعلى جهودهم العظيمة في تحمل المسؤوليات تجاه الطفل الفلسطيني من خلال الاهتمام برياض الأطفال وتأهيل المربيات للمساهمة بدورهن في تنمية قدرات ومواهب الأطفال.

وأضاف أن أطفالنا محرومين من التمتع بطفولتهم بسبب وجود الاحتلال على أرضنا وقد سقط منهم الشهداء وحرموا بذلك من العيش والتمتع بطفولتهم البريئة كبقية أطفال العالم.

وأشار كذلك أن هذه الدورات مكملة لدور المدرسة والبيت لتحمل الأعباء الملقاة عليهم في الاهتمام بالأطفال وصقل شخصيتهم للخروج بهم إلى العالم وتوجيه رسالة مطالبين بحقوقهم الشرعية والمتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشريف.

كما ألقى عصمت فاخوري مدير الشؤون الاجتماعية في جنين كلمة شكر فيها العاملين في مركز الطفولة اهتمامهم بشريحة الطفولة.

وقد أشار أن تربية الطفل تقع على عاتق المدرسة ومربيات الرياض والأسرة مؤكدا على ضرورة توسيع دائرة التربية الصحيحة والسليمة لأبنائنا حتى نحميهم من الانحرافات السلوكية ومن بعض وسائل التكنولوجيا المتطورة الغير موجهة بالشكل الصحيح.

ودعا سائد قبها مسؤول قسم الانشطة التربوية إلى تضافر الجهود بين المؤسسات لتصب في خانة التربية لجعل رصيد الطفل نحسن استثماره لأنه الأساس.

وأضاف أن المجتمع هو اللبنة الأساسية التي تقوم عليها كافة المراحل المتعاقبة لكل سنوات العمر وسنعمل جاهدين لتكون هذه المراحل قوية وسليمة.

كما اشار الى أن رياض الأطفال هي خط الافتتاح الأول في هذه التربية حتى ننتج أطفالا مؤهلين للدخول إلى المدرسة .

وألقت كلمة الخريجات الأخت عصمت سباعنه والتي شكرت فيها محافظ جنين و مركز المصادر للطفولة المبكرة دعمهم ومساندتهم لهم طوال فترة التدريب لتأهيل المتدربات للتعامل مع الأطفال لرفع مستوى رياض الأطفال لبناء جيل قادر على التحدي بالرغم من الظروف الصعبة التي تحيط به من وجود احتلال وحصار وقتل .

وفي نهاية الحفل سلم المحافظ شهادات التخرج على مربيات الرياض.