وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تؤكد وقوفها ضد الممارسات "الخاطئة" للسلطتين بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 15:12 )
غزة- معا- اكدت الجبهة الشعبية انها تقف "ضد الممارسات الخاطئة المتمثلة في قمع الحريات التي تقوم بها سلطتا الضفة وغزة".

وقال عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة يحيى محمد أن "الجبهة تلعب دوراً في محاولة إنهاء الانقسام والتصدي للممارسات الخاطئة والمتمثلة في قمع الحريات الديمقراطية للسلطات في غزة ورام الله".

وكان محمد يتحدث خلال حفل تأبين بمنطقة بيت حانون امس السبت للمقاتل قائد وحدة الرصد والمتابعة في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى قاسم محمد الشنباري، والذي استشهد يوم الأربعاء خلال مواجهة مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق بيت حانون، وحضر الحفل حشد كبير من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة الشعبية وجمهور غفير من مواطنين امتلأت بهم ساحة مدينة بيت حانون.

وافتتح أسامة نصير الحفل مرحباً بالحضور، مستحضراً روح الشهيد قاسم وشهداء الجبهة الشعبية. "مخاطباً مقاتلي كتائب الشهيد أبو علي مصطفى قائلاً" سلام عليكم ولدمائكم ووصاياكم، ولبنادقكم الموجهة للعدو دوماً والتي لم ولن تتلوث بالانقسام الفلسطيني"، ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، ووقف الجميع دقيقة صمت إكراماً لدماء الشهداء.

من جهته، تقدم عدنان الشنباري في كلمة عائلة الشهيد بالشكر العميق نيابة عن العائلة وعن نفسه للجبهة الشعبية قيادة وأعضاء على ما قدمته لواجب العزاء، واشاد بالدور الريادي للجبهة الشعبية في مقاومة الاحتلال وأكد ان شهيدهم قاسم ليس أول الشهداء ولا أخر شهداء فلسطين حيث أن عائلة الشنباري قدمت العديد من الشهداء وما زالت تقدم على درب التحرير.

وأشاد محمد في كلمة الجبهة الشعبية المركزية بمناقب الشهيد قاسم، مشيراً أنه "سطر أروع ملاحم البطولة والتضحية، وأبى إلا أن يكون عضواً عنيداً ومقاتلاً جسوراً في كتائب الشهيد أبو علي مصطفي، كان دائماً ممتشقاً سلاحه، وعاهد نفسه وحزبه وشعبه، على الاستمرار في النضال والقتال حتى التحرير أو الاستشهاد".

وقال ان "وحدتنا الوطنية هي صمام الأمام للحفاظ على منجزات الشعب الفلسطيني، وان منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ويجب فتح الابواب لدخولها لكافة القوى الوطنية والاسلامية".

وشدد محمد على "ضرورة استمرار المقاومة بكافة أشكالها وتشكيل جبهة مقاومة موحدة تقرر أين ومتى وكيف نقاتل"، مؤكداً أنه لن يكون النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي حكرا على أحد، هو يختار ويقرر متى وأين يناضل كذلك إننا لن نعطي هدنة مجانية للاحتلال.

وفي ختام الحفل، عُرض فيلم وثائقي للشهيد الشنباري، استعرض عمليات الكتائب في مواجهة الاحتلال، وظروف استشهاد الشنباري، ولحظة تشييعه التي كانت حزينة ومؤثرة جداً طغت على وجوه الحضور.