وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفال تكريمي لخريجي جامعة القدس المفتوحة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 15:40 )
قلقيلية- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة اليوم الاحد حفل تكريم لخريجي الجامعة منطقة قلقيلية التعليمية لعام 2010 والبالغ عددهم 280 خريج.

وقد حضر الاحتفال الذي جرى بمدرسة المرابطين الأساسيةكل من القائم بأعمال مدير منطقة قلقيلية التعليمية الدكتور يحيى ندى وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان ومحافظ قلقليلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس المجلس القطري زياد الواوي وأعضاء من المجلس الثوري والتشريعي والعديد من مدراء مؤسسات المجتمع المدني وممثلي الفصائل ولفيف من الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وعدد كبير من ذوي الخريجين.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ومن وقف الحضور دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وبعد ترحيبه بالحضور وتهنئته للخريجين بدأ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان حديثة قائلاً" هذه ليست لحظة الخطابات بل لحظة الاحتفال بتخريج أخواتنا وإخواننا الطلبة، وان هذا الحشد من الخريجين هو رسالة واضحة للذين أرادوا أن يطفئوا نور العلم".

وأطلق رسالة للرئيس الراحل ياسر عرفات والى القائد مروان البرغوثي قائلا "نحن على العهد باقون وان فجر الحرية آت".

وهنأ محافظ قلقيلية فوج الوطن والبناء بهذا التخرج وقال "نم قرير العين يا أبا عمار فهذه هي جامعتك تحلق عالياً بنور العلم". كما هنا الرئيس أبو مازن وشبهه بحامل اللوائين لواء الحرية ولواء البناء في أصعب مرحلة من مراحل الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية حديثة استشهد بقول الشهيد ياسر عرفات "سيرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق أسوار القدس ومآذن القدس".

وفي كلمته هنأ الدكتور يحيى ندى الطلبة الخريجين ونقل لهم تهاني وتبريكات أ.د يونس عمرو.وقال "بكم رفعنا رؤوسنا وبكم تميزنا ففيكم المبدع ومنكم المتميز".

وشكر مجلس اتحاد الطلبة على ما يبديه من تعاون مع الإدارة وهنأ الخريجين وطلبة التوجيهي بمناسبة التخرج والنجاح.

من جهته هنأ رئيس المجلس القطري زياد الواوي الخريجين وقال "هذه رسالتنا رسالة جامعة القدس المفتوحة رسالة الشهيد ياسر عرفات ، أقوالنا أفعال ونحن على العهد باقون، فمن جد وجد ومن سار على الدرب وصل فحق علينا أيها الخريجون أن نكرمكم، متمنياً عليهم أن يكونوا سفراء لجامعتهم الحبيبة في كل مكان.

وألقت الطالبة هالة الأقرع كلمة الخريجين، قائلة" الكتاب سلاح ونحن جنود الوطن متسلحون بالعلم ، ونحن أمام التزام وواجب تجاه جامعتنا الحبيبة التي احتضنتنا وقدمت لنا كل ما نحتاج، فيجب علينا أن نكون أوفياء لها وان ننقل الصورة الحقيقية والجميلة لها في كل موقع نكون به".

وشكرت أهالي الخريجين على تعبهم وسهرهم بجانب أبنائهم وكذلك الهيئة التدريسية ومجلس اتحاد الطلبة على ما قدموه لهم أثناء مسيرتهم التعليمية، وتخلل الحفل وصلات فنية ودبكات شعبية.