وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكاهن الأكبر للطائفة السامرية يسلم رئيس الوزراء الميدالية السامرية

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 16:41 )
رام الله- معا- سلم الكاهن الأكبر للطائفة السامرية هارون أبو الحسن، والوفد المرافق له، الميدالية السامرية الأولى للسلام والمساهمات الانسانية، لرئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، والتي تمنحها لجنة خاصة كل عام لشخصية تساهم في السلام والأعمال الانسانية، حيث تم اختيار رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، لمنحه هذه الميدالية لهذا العام.

واستقبل رئيس الوزراء، وفد الطائفة السامرية في مكتبه في رئاسة الوزراء، في مدينة رام الله، حيث أشاد الكاهن الأكبر للطائفة السامرية هارون أبو الحسن بدور رئيس الوزراء على ما تحقق من انجازات ومشاريع خلال الفترة الماضية، كما أشاد السيد اسحاق السامري رئيس لجنة الطائفة السامرية في جبل جرزيم في كلمة له بالمناسبة، بالاهتمام الذي يوليه رئيس الوزراء بالطائفة السامرية واحتياجاتها.

وقال: "جئناك من جبل جرزيم المبارك حاملين معنا رسالة محبة ووفاء" وأضاف " إن الطائفة السامرية بكهنتها ورجالاتها بنسائها وأطفالها تثمن عالياً وقفة دولتكم إلى جانبها، ودعمكم الكريم معنوياً ومادياً".

وتابع "أتينا اليوم مبتهجين وكلنا فخر واعتزاز بأن الميدالية السامرية للسلام والمساهمات الانسانية سوف ت قدم في هذا العام إلى دولتكم، كون لجنة الميدالية تعتز اعتزازاً كبيراً بما قدمتموه وتقدموه للشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة".

وأضاف "جمعية الميدالية السامرية ولجنة الجائزة تحترم الشجاعة والمبادرة والحكمة في شخصكم الكريم، وتقدر العلاقة المتينة والمميزة مع الطائفة السامرية، متمنية لدولتكم النجاح الباهر في مهماتكم المستقبلية، وعلى هذا نتشرف بمنحكم الميدالية السامرية للسلام والمساهمات الانسانية لعام 2010".

من جانبه عبر رئيس الوزراء عن خالص شكره وامتنانه للطائفة السامرية على منحه الميدالية السامرية الأولى، وأكد على أن الطائفة السامرية هي جزء اصيل من الشعب الفلسطيني.