وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوزان عريضان للكويت وسورية بافتتاح "أسطول الحرية"

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 19:39 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - افتتحت يوم السبت بطولة "أسطول الحرية" التي تنظمها بلدية غزة بإشراف اتحاد كرة القدم، بإجراء مباراتين على ملعبي اليرموك وفلسطين، شهدتا فوزين كبيرين لغزة الرياضي الذي يمثل الكويت، على الجزيرة الذي يمثل إيطاليا، ولخدمات الشاطئ "سورية" على نماء "فلسطين".

وتتواصل مباريات البطولة الاحد بإجراء مباراتين تجمع الأولى الصداقة "اليونان" والدرج "البحرين"، وتقام على ملعب اليرموك، بينما تجمع الثانية الهلال "إيرلندا" واليرموك "اليمن" على ملعب فلسطين.

الكويت (غزة الرياضي) (4) × إيطاليا (الجزيرة) (1)

ضرب منتخب الكويت "غزة الرياضي" بقوة، وحقق فوزاً عريضاً على نظيره الإيطالي "الجزيرة" بنتيجة 4/1 على ملعب اليرموك، في الظهور الأول للرياضي بعد تتويجه مؤخراً ببطولة الكأس في محافظات غزة، ليواجه بذلك في الدور المقبل الفائز في مباراة اليونان "الصداقة" والبحرين "الدرج" التي تقام عصر ينتظر الرياضي طويلاً وبادر إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية عبر مهاجمه المميز محمد أبو غواش، الذي تلقى تمريرة متقنة من إبراهيم العمور، وتجاوز مدافعي الجزيرة بسهولة, وأودع الكرة في شباك الحارس ممدوح الزرد.

ومع بداية الشوط الثاني, ضغط الجزيرة بقوة ونجح بمعادلة النتيجة عن طريق محمد نصر, الذي استثمر كرة عرضية لعبها محمد شنيورة، ليضعها بسهولة في شباك الحارس محمد أبو عبيدة، لكن فرحة لاعبي الجزيرة لم تدم طويلاً، إذ سرعان ما عاد الرياضي لإضافة الهدف الثاني عبر هاني المصدر الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53.

ومع مرور الوقت استمرت أفضلية الرياضي الذي كان الطرف الأكثر خطورة بفضل تحركات لاعبي خط الوسط المصدر, وهيثم أبو ظاهر, وأنس الحلو، ومن أمامهم محمد أبو غواش ومهند الطهراوي، وجاء ثالث الأهداف في الدقيقة 60 بواسطة البديل أدهم المقادمة الذي انفرد بحارس الجزيرة عقب هجمة منظمة للفريق.

وشهدت الدقيقة الأخيرة أجمل أهداف اللقاء حينما أطلق إبراهيم العمور تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس الزرد الذي لم يحرك لها ساكناً، ليطلق بعدها الحكم الدولي عارف الجمل صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز كبير ومُتوقع للرياضي.

أدار المباراة إلى جانب الجمل، كل من محمد الغول ومحمد الشيخ خليل، وخالد أبو الخير رابعاً.

سورية (خدمات الشاطئ) (3) × فلسطين (نماء) (1)

فلسطين, قلب منتخب سورية "خدمات الشاطئ" تأخره بهدف أمام منتخب فلسطين "نماء" في الشوط الأول إلى فوز بثلاثة أهداف جاءت قبل نهاية الشوط الثاني، المباراة لم ترتق للمستوى الفني المطلوب خاصة في الشوط الأول.

واعتمد المدير الفني ياسر رضوان على تحركات إسلام عوض وأحمد سلامة، في المقابل حافظ نماء على مرماه عبر خط دفاع صلب، فيما حاول بلال عساف ومحمد المصري في بعض الكرات المرتدة.

في الدقيقة 28 خطف محمد المصري الكرة أمام منطقة جزاء الشاطئ, وسددها قوية أفلتت من بين يدي الحارس أحمد أبو سليمان ليسجل الهدف الأول لنماء.

وفور دخوله أرض الملعب استلم محمد سلامة الكرة وسدد من على مشارف منطقة الجزاء لمست يد محمد علوان الذي نال الإنذار الثاني فأكمل نماء باقي المباراة بعشرة لاعبين.

في الشوط الثاني, ظهرت دافعية لاعبي الشاطئ لتعديل النتيجة في عدة محاولات لم تثمر عن أهداف، فيما اعتمد نماء على تكثيف تواجد اللاعبين في المنطقة الخلفية للحفاظ على هدف التقدم, وتعويض النقص العددي بعد طرد علوان.
ومع اقتراب المباراة من نهايتها, استفاق لاعبو الشاطئ فانطلق عمر المسارعي من وسط الملعب وتوغل بالكرة من بين مدافعي نماء, وسددها قوية مباغتة فاجأت الحارس وسكنت الشباك هدف التعادل في الدقيقة 35، لتعيد الأمل وسط فرحة لاعبي الفريق وجماهيره.

وفي غمرة نشوة الشاطئ بالهدف, استلم حمادة شبير الكرة من الجهة اليمنى وسددها زاحفة على يمين حارس نماء مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 39.

بعد الهدفين حاول نماء في بعض الكرات المرتدة عن طريق بلال عساف والمصري, ولكن الكرة ارتدت من القائم في الفرصتين، وقبل نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع سدد أشرف أبو توهة من خارج منطقة الجزاء كرة قوية لم يفلح حارس نماء في التقاطها لتسكن الشباك الهدف الثالث للشاطئ، حكم المباراة للساحة عماد مرجان وساعده حسام الحرازين ومحمود أبو حصيرة والرابع سامح القصاص