وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات: صبر الفلسطينيين نفذ من اي احتمالات لاي مفاوضات

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 21:48 )
بيت لحم – معا - طالب د.صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية دول العالم التي لم تعترف بالدولة الفلسطينية للقيام بذلك الآن ، وتحديد الطرف الذي اخل بشروط المفاوضات وعملية السلام .

واوضح عريقات خلال حديثه لنشرة اخبار شبكة "معا" الاذاعية اليوم، ان دعوة الرئيس للقاء نتنياهو متوازنة وغير مستغربة ، فالرئيس ربط دعوته بالتزام نتنياهو بمرجعية السلام ، وقضايا الحدود والامن ، مبينا ان الموقف الفلسطيني واضح منذ البداية فيما يخص المفاوضات المباشرة ومحادثات التقريب ، وهو الوصول الى الدولة الفلسطينية على حدود 67 .

و اضاف عريقات بان الذي يضع العراقيل ويمسك المفتاح ويغلق الابواب هو من يستمر اليوم بالاستيطان ، وان الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية لا يوجد لديها اي تحفظات في الانتقال للمفاوضات المباشرة في حال وقف الاستيطان والقبول بمبدأ الدولتين من قبل اسرائيل .

و تابع عريقات "المسألة بانه ليست هناك شروطا فلسطينية" و يجب ان نقول ونردد ذلك دائما لان الدعوة الى محادثات مباشرة دون جدول اعمال ودون مرجعية ودون وقف الاستيطان تعني مفاوضات لمجرد مفاوضات ، وصبر الفلسطينيين قد نفذ من اي احتمالات لاي مفاوضات .

وتساءل عريقات هل تملك اسرائيل اجوبة على مرجعية عملية السلام ؟، وهل هي فعلا معنية بالوصول الى حل؟ ، ام انها تريد محادثات للعلاقات العامه فقط .