وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رضوان لـ "معا" : التوصية الأممية بمساعدة غزة برا مرفوضه وسنحاربها

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 20:46 )
بيت لحم – معا - نددت حركة حماس بدعوة الامم المتحدة لاقتصار نقل المساعدات عن طريق البر الى قطاع غزة ، واعتبرتها "غير مقبولة وغير جائزة قانونا " .

واضاف القيادي في حماس اسماعيل رضوان خلال حديثه للنشرة الاخبارية لشبكة "معا" الاذاعية ، ان هذا القرار دليل على انحياز هذه الجهة الاممية لدولة الاحتلال ، وبانها لم تقم بالدور المنوط بها كمنظمة انسانية دولية لخدمة اللاجئين و لخدمة الشعوب التي تتعرض للقهر، وبالتالي هي تخالف ايضا القانون الدولي .

وطالب رضوان كافة الشعوب العربية والاسلامية و بقية دول العالم عدم الوقوف مكتوفي الايدي ازاء هذا القرار الجائر.

واضاف رضوان بان القوافل البحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة ستواصل نشاطاتها وهذا هو الاجراء العملي للرد على هذا القرار ، والذي وفق رؤيته يتماهى مع مواقف الاحتلال .

ووجه رضوان دعوة لقوافل كسر الحصار البحرية عن قطاع غزة بمواصلة جهودها حتى يكسر الحصار بشكل كامل ، وحتى لا يكون قرار الامم المتحدة شرعنة لسيطرة الاحتلال على المياه الفلسطينية .

وافاد رضوان بان حماس لم ولن تفتح اي ملف للتفاوض مع الاحتلال ، وان الملف الوحيد الذي تتحدث فيه الحركة بشكل غير مباشر هو ملف الجندي الاسير جلعاد شاليط فقط لا غير

وفيما يتعلق بقضية الحوار مع اوروبا فاعتبر رضوان ان الحركة منفتحة على أي حوار مع المجتمع الغربي سواء الادارة الامريكية او الاوروبيين ما عدا الاحتلال.