وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مؤسسة بريمير ايرجنس الفرنسية يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 21:26 )
قلقيلية - معا - زار اليوم وفد من مؤسسة بريمير ايرجنس الفرنسية بلدية قلقيلية وذلك لمناقشة خطة عمل المؤسسة للعام القادم ،وضم الوفد فريدريك بوكيوت منسق البرامج في المؤسسة و ان فورغيا منسقة المؤسسة وسمر اسعد المساعدة التنفيذية في المؤسسة .

واستقبل الوفد الضيف رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة وطاقم قسم العلاقات العامة في البلدية ، ورحب دوابشة بالوفد الضيف مثمنا لهم زيارتهم للبلدية لمناقشة خطة عمل المؤسسة للعام القادم 2011 وتدارس الافكار والاحتياجات بهدف تجميع المعلومات لضمان تنفيذ برامج المؤسسة بما ويتناسب واحتياجات المحافظة .

وقدم دوابشة للوفد الضيف شرحا مفصلا عن واقع المدينة والاثار المأساوية التي خلفها جدار الفصل الفصل العنصري على مختلف القطاعات بالاضافة الى الاحتلال وممارساته المستمرة مؤكدا حاجة المدينة الملحة للمنح والمساعدات والبرامج التشغيلية الخارجية والتي بدورها تخفف من معاناة اهل المدينة و من ارتفاع معدلات البطالة وتساعد المؤسسات المحلية على تقديم الخدمات داعيا المؤسسة الى زيادة حصة المدينة والمحافظة ضمن برامجها المختلفة مؤكدا ايضا على جاهزية واستعداد البلدية لتقيم اية مساعدة ممكنة من اجل ضمان نجاح برامج المؤسسة .

من جهته شكر فريديك بوكيوت البلدية على حسن الاستقبال مؤكدا على العلاقات الطيبة التي تربط المؤسسة بالبلدية ، وقدم بوكيوت نبذة عن المؤسسة وبرامجها وضرورة جمع البيانات من اجل خطة العمل للعام القادم لتجاوز كافة العقبات والوصول للمستفيدين المتوقعين من برامج المؤسسة .
واشار بوكيوت الى ان المؤسسة تقدم ثلاثة برامج تشمل برنامج (ptc ) وهو تقديم معدات لفنيين من اجل دعم اعمالهم و برنامج (cash for work ) وبرنامج مشاريع المياه .

وقالت ان فورغيا انها سعيدة بالعمل في محافظة قلقيلية وتأمل في استمرار عمل المؤسسة لسنوات اخرى حتى يتمكن اكبر عدد ممكن من الاستفادة من هذه البرامج . وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على عدة لقاءات مستقبلية لمناقشة اية مستجدات في اعمال المؤسسة افاق التعاون مع البلدية .