وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ قلقيلية يطلع وفداً نرويجياً على واقع محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 21:38 )
قلقيلية - معا - أطلع الدكتور سميح النصر نائب محافظ قلقيلية وفداً نرويجياً على واقع محافظة قلقيلية في ظل السياسة الهمجية التي تتبعها إسرائيل بحق المواطنين في المحافظة، جاء ذلك خلال استقباله الوفد الذي جاء لزيارة المحافظ ضمن برنامج السياحة البديلة، ورافق الوفد زياد غنيم منسق برنامج السياحة البديلة .

وخلال اللقاء .. أشاد النصر بهذه الزيارة التي تأتي بهدف تشخيص ومشاهدة الواقع الذي يعيشه المواطنون في المحافظة، وأضاف بأن إسرائيل تسعى من خلال سياستها التدميرية تفريغ المحافظة من سكانها، وهذا ملاحظ من حجم الإجراءات والاعتداءات اليومية التي يمارسها جيش الاحتلال ومستوطنين.

وأشار النصر إلى أن محافظة قلقيلية بعد أن أنهت قوات الاحتلال الجدار من الجهة الغربية للمحافظة حولت المحافظة إلى كنتونات معزولة مقطعة الأوصال، وإذا ما عمدت إسرائيل إلى إنشاء المقطع الشرقي منه فان حياة المواطنين سوف تتحول إلى جحيم لا يطاق .

وطالب النصر .. العالم الحر بضرورة الخروج عن الصمت تجاه ما تفعله إسرائيل من جرائم يومية بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، وهذا يتطلب الضغط على إسرائيل لإلزامها بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية التي تنص على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف في حدود الرابع من حزيران، وأضاف بأن الشعب الفلسطيني شعب يريد السلام، كما طالب بضرورة مقاطعة إسرائيل في كافة المحافل الدولية والأكاديمية، ومقاطعتها اقتصادياً .

بدوره عبر زياد غنيم عن سعادته بهذا اللقاء، واصفاً إياه بالهام خاصة وأن هذا الوفد الذي يحتوي على نخبة من المجتمع النرويجي ذهل من حجم ما استمع إليه من معلومات عن جرائم إسرائيلي، وهذا يبدو واضحة من خلال نظرة عامة على واقع المحفظة .

وفي نهاية اللقاء استمع النصر إلى مداخلات الوفد، وأجاب على استفساراتهم، كما قام الوفد بجولة على جدار الفصل في مدينة قلقيلية والقرى الجنوبية للمحافظة .