وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: فتح واتحاد المعلمين ولجنة المراة يكرمون الطلبة الاوائل

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 22:23 )
نظمت حركة "فتح" واتحاد المعلمين ولجنة المراة للعمل الاجتماعي حفلاً تكريمياً حاشداً لاوائل الطلبة والمتفوقين في امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة في المحافظة برعاية الرئيس محمود عباس وبحضور ربيحة ذياب وزيرة شؤون المراة والدكتور جواد الناجي والمحافظ قدورة موسى والنائبين شامي الشامي الشامي وجمال حويل والعميد راضي عصيدة قائد المنطقة وعطا ابو ارميلة امين سر الاقليم لحركة فتح وعلي الشاتي مسير اعمال البلدية ووفود من الداخل والجولان السوري المحتل وممثلي القوى والفعاليات والاجهزة الامنية والطلبة وذويهم .

ونقل قدوره موسى تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه للطلبه وذويهم مشيراً الى اعتزاز شعبنا بما حققوه من نجاح مؤكداً ان شعبنا مصمم على بناء دولته ومؤسساته رغم الحواجز والاحتلال .

وحث الدكتور الناجي الطلبة عل مواصلة التمسك بسلاح العلم ومواصلة مسيرتهم الاكاديمية في اختيار التخصص المناسب الذي يحقق امنياتهم ويساهم في توفير الكفاءات والامكانات التي تساهم في بناء الدولة ومؤسساتها , مشيداً بدور التربية والتعليم في توفير الظروف المناسبة لتمكين طلابنا من النجاح .

وقالت الوزيرة ذياب :ان" شعبنا يعيش اليوم الفرح الحقيقي بهذا الانتصار الكبير رغم كل النكسات والحرب والتدمير والقتل والتهجير داعية لتعزيز هذه الانجازات بالعودة للوحدة والشرعية والالتفاف حول الرئيس محمود عباس الذي يواصل مساعيه لحشد الدعم والتاييد لقضيتنا العادلة , وقالت" لا يمكن ان نفرط بالثوابت الوطنية وعلينا توحيد الصفوف وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة التي تتحقق امالنا" .

واوضحت مديرة التربية في جنين سلام الطاهر ان مديرية جنين حصلت على مركزين من العشرة الاوائل على مستوى الوطن ,اما عن نسب النجاح فقد تميزت وكانت اعلى من نسبة النجاح العامة في الوطن في جميع الفروع للسنة الخامسة على التوالي , وذكرت ان 314 طالب وطالبة حصلوا على معدلات من 90 فما فوق , و468 من معدلا 80 فما فوق , واشادت بجهود طواقم التربية والهيئات التدريسية في دعم الطلبة لتحقيق هذه النتائج , كما شكرت الاجهزة الامنية والشرطة الذين قدموا كافة اشكال الدعم والمساندة لانجاح الامتحانات .

والقى فواز رواجبه مدير التربية في قباطية ,كلمة اوضح فيها ان مديريته حققت نسبة نجاح في الفرع العلمي بلغت 94,1% , وفي الادبي 73,4% , والتجاري 67 % والصناعي 77 % ,كما سجل 6 من طلاب وطالبات المديرية التفوق بكافة الفروع , وحصلت الطالبة اسيا بزور على المركز السابع في العلمي وياسمين نعيرات على المركز الثامن في العلوم الانسانية وسحر سليمان على الثالث في الفرع التجاري , كما حصل ثلاثة طلاب من سيلة الظهر الثانوية على المراكز الثلاث الاولى , كما هنأ الطلاب وحثهم على ان يكونوا سفراء لفلسطين في مسيرة تعليمهم الجامعي خارج الوطن وداخله .

ونقل سعيد ياسين سكرتير كتلة "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في اتحاد المعلمين" في الداخل تحيات وتهاني جماهير ومؤسسات الداخل والجبهة لشعبنا وخاصة طلبته وذويهم , مؤكدا ان نجاحهم وما حققوه من نتائج رغم كل الظروف الصعبة يعتبر مركز فخر واعتزاز لكل فلسطيني . ودعا الشعب الفلسطيني الذي يصر على الحياة والحرية للثبات في ارضه واستعادة وحدته من خلال انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة التي تعتبر السلاح الاقوى لحفظ المكتسبات ومواجهة التحديات , مؤكدا وحدة شعبنا الفلسطيني , وصمود فلسطيني الداخل رغم كل مخططات الاقتلاع والتهجير والشطب .

وحيا محمد عرقاوي باسم اتحاد المعلمين الهيئة التدريسيه والمعلمين الذين كافحوا لصنع جيل يحمل على عاتقه مسيرة النضال لرفعة شعبنا فابدع المعلم الفلسطيني في خلق الة العلم والمعرفة والكفاح ضد الاحتلال والتمييز. واكد ان التكريم بمثابة تعبير رمزي لابنائنا ولكنه رسالة للعالم تؤكد ان طلابنا بعلمهم وثقافتهم ونجاحهم سيرفعون اسم وعلم فلسطين عاليا , تكريسا منهم بكل ما يملكون لصنع دولة المستقبل .

وقدم الطالب هيثم يعاقبة كلمة حركة "فتح" مؤكدا على التمسك بالقيم والمباديء التي ارساها الشهيد الراحل ياسر عرفات للمضي قدما في مسيرة البناء والتعليم والتطوير لتحرير ارضنا , مؤكدا ان العلم هو رسالة وطنية اضافة لكونها السلاح الاهم والاقوى لبناء الانسان والوطن .

ونقل حسن فخر الدين في كلمة مؤسسات وفعاليات "الجولان السوري المحتل تحيات وتهاني الرئيس بشار الاسد والشعب السوري واهالي الجولان للطلبة والشعب الفلسطيني ودعا الطلبة ليكونوا الدرع الواقي للشعب الفلسطيني وحمل اهدافه وطموحاته لافشال مخططات الاحتلال الذي لم ولن يتمكن من كسر الارادة العربية والمساس بها .

وفي نهاية الحفل جرى تكريم الطلبة ووزعت عليهم الهدايا المقدمة من رجلي الاعمال سائد الاشقر واشرف الكيلاني ومندوبة الهلال الاحمر الكويتي في فلسطين رضا خضر.