وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف المقالة تدين افتتاح "متحف اسرائيل"

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 13:03 )
غزة- معا- جدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة د.طالب أبو شعر تنديده بتدشين حكومة الاحتلال متحفاً يحمل اسم "متحف إسرائيل"، وذلك على حساب عدد من مباني ومنازل المواطنين في قرى وأحياء مدينة القدس، وذلك بتكلفة 100 مليون دولار، بحجة أن هذه الأعمال للترميم ليس أكثر، حد زعمهم.

وأكد أن سلطات الاحتلال أعلنت عن عزمها ونيتها غير المشروعة افتتاح المتحف اليوم الاثنين، مبيناً أن المتحف قد أنشىء منذ 45 عاماً مرورا بعام 2007 الذي واصل فيه الاحتلال توسعاته التي بلغت نحو 80.000 متر مربع.

وحذر د.أبو شعر من مخاطر هذا المتحف الذي يرمي الاحتلال من ورائه إلى طمس المعالم المقدسية وتهويد مدينة القدس، خاصة وان المتحف يضم 400 قطعة أثرية من مناطق بيت المقدس، إضافة إلى حديقة كاملة يسمونها "حديقة التماثيل"، معتبرا ان ذلك يأتي في ظل ظاهرة تعاقب الممارسات والانتهاكات الخطيرة التي تحدث بحق المدينة المقدسة والمقدسات والمقدسيين، إلى جانب أن الاحتلال يسعى جاهدا إلى وضع بصمة زائفة يقنع بها الآخرين بأن له وجود.

كما نوَّه إلى أن الاحتلال أنشأ هذا المتحف بغية خلق تاريخ يهودي وحضارة وأسلوب حياة جديدة لأبنائهم اليهود ضمن ظاهرة تعاقب الأجيال التي يسير عليها الاحتلال بطرق متفاوتة وأشكال مختلفة تسابق الزمن والمكان طمعا للوصول إلى مآربه ومبتغاه الدنيء حسب قوله.

وطالب ابوشعر الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالنهوض والتحرك العاجل من اجل هدم هذا المتحف ودحر الاحتلال عن المدينة المقدسة الذي هو سبب رئيس في صنع هذه المخططات والمشاريع التهويدية غير المشروعة في مدينة القدس.

يُذكر بأن متحف ( إسرائيل ) يقع في قرية المالحة في القدس، وقد أقيم هذا المتحف منذ عام 1965م، ويضم عدداً من التحف و الآثار، والقاعات والمعروضات الفنية حتى عام 2005م، كما يحتوي على عدد من القاعات الخاصة بالشباب والقاعات الترفيهية وغيرها، كما أقيم داخل المتحف مبنى كبير على شكل كتاب يوضع فيه عدد من مخطوطات التوراة المحرَّفة.