وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خضر ذياب: زيارة أسيفا الاسباني ستشكل منعرجا لكرة السلة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 12:39 )
الخليل - معا - فايز نصار - امتدت آثار النجاح الرياضي ، الذي قاده اللواء جبريل الرجوب في اتحاد كرة القدم ، لتشمل عددا من الاتحادات الرياضية الأخرى ، التي استفادت بشكل واقعي من فلسفة اللواء .. وكان اتحاد كرة السلة أكثر الاتحادات ، التي استفادت من الحالة الرياضية الجديدة ، من العمل الجماعي لأعضاء اتحاد الكرة الحمراء ، الذين تجاوزوا كل عوائق الإمكانيات والنقائص، وقفزوا بكرة السلة إلى المركز الثاني في اهتمام الرياضيين الفلسطينيين، وخاصة في محافظات القدس وبيت لحم ورام الله ، في انتظار أن تعم التجربة كل المحافظات شمالا وجنوبا !

سلتنا نحو العالمية
وبعد انتظام الدوري لموسمين متتاليين ، حرص اتحاد السلة على اختراق كل المعيقات ، والانطلاق خارجيا للإعلان عن كرة السلة الفلسطينية عربيا وإقليميا ودوليا .. فكانت الطلائع المبشرة كما يقول رئيس الاتحاد خضر ذياب بمشاركة بطل الدوري إبداع الدهيشة في البطولة العربية بالإسكندرية ، ومشاركة المنتخب الوطني في بطولة غرب آسيا في مدينة دهوك بكردستان العراق ، حيث قدم ممثلو فلسطين مستويات جيدة ، وعروضا قوية ومميزة ، تؤكد اقتراب المستوى السلوي الفلسطيني من المستويات العربية والآسيوية ، بما جعل الاتحاد – يقول أبو احمد – يفكر في توسيع دائرة الاحتكاك ، والانطلاق نحو العالمية باستقدام فرق سلوية من أقوى البطولات للعب مع فرقنا ومنتخباتنا على ارض فلسطين .

قاعة بلدية الخليل
وجاءت القلعة الكبرى لبلدية الخليل تزف البشائر للعاملين في مجال الرياضات الجماعية التي تحتاج إلى القاعات ، وخاصة رياضة كرة السلة ، فانتهز أعضاء اتحاد كرة السلة ، وعقدوا اجتماعا مع رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ، واتفقوا على أن يكون الافتتاح بلقاء دولي في كرة السلة للتعريف بالقاعة الجديدة ، وللمساهمة في نشر هذه الرياضة في المحافظة الكبرى .

ويضيف الأخ خضر ذياب : حملنا مسودة الاتفاق إلى رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب ، الذي احتضن الفكرة ، ووافق على استضافة أحد الفرق او المنتخبات الدولية العربية او العالمية في الافتتاح .

فريق ايستوديانتيس الاسباني
وعلى هامش مشاركة اللواء جبريل الرجوب في اجتماعات الفيفا ، المصاحبة لمونديال جنوب إفريقيا ، التقى الأخ أبو رامي بوزير الشباب والرياضة الاسباني ، واتفقا على حضور فريق أسيفا ايستوديانتيس ، احد فرق الصفوة في دوري كرة السلة الاسباني الممتاز ، ليقص شريط افتتاح القاعة الكبرى ، ويكون بوابة انطلاق كرة السلة الفلسطينية نحو العالمية .

جاهزية إبداع الدهيشة
وقد أكمل اتحاد كرة السلة كافة الاستعدادات الفنية لاستقبال الضيوف ، وإنجاح المباراتين ، اللتين يجريهما الفريق ، الذي يلعب مع بطل الدوري إبداع ، في الخليل يوم الجمعة القادم ، ويلعب مع نجوم المنتخب في بيت لحم يوم السبت القادم .

ويبدو أن إبداع الرجال جاهز للمنازلة ، ومحاولة الوقوف ندا أمام الضيوف ، الذين يمثلون أفضل مدارس كرة السلة في القارة العجوز ، وسيحاول الإبداع التأكيد على أحقيته كبطل للدوري والكأس ، وتشريف كرة السلة الفلسطينية ، معتمدا على أكثر من ثلاثة آلاف من الجماهير الفلسطينية المتعطشة للمساهمة في عرس افتتاح القاعة الكبرى في الخليل ، والأهم ان إبداع سيناضل بالروح الفلسطينية العالية ، التي تشكل العلامة الفارقة لهذا الشعب ، الذي لا يعرف المستحيل .

تشريف السلة الفلسطينية
ولضمان أن يحسن إبداع المنازلة تقرر تعزيز الفريق ببعض النجوم ، ممن سيحاولون إيجاد حالة من التوازن إلى جانب نجوم إبداع المعروفين ، وأبرزهم يحيى الخطيب وإياد عبد الله ومهدي عيد... ويستعد إبداع للمنازلة من خلال تحضيرات مكثفة تحت قيادة مدربه ساندرا من هولندا ، وبمشاركة كل نجوم الفريق ، الذين سيسعون لتحقيق المجد للوطن ، من خلال تشريف السلة الفلسطينية ، وتحقيق المجد الشخصي ، من خلال الإعلان عن مواهبهم ، التي تؤهلهم للعب مع أفضل الفرق العربية .

منتخب نجوم الدوري
وبعد لقاء الخليل يلتقي أسيفا ايستوديانتيس يوم السبت في قاعة العمل الكاثوليك في بيت لحم مع منتخب نجوم الدوري الفلسطيني ، حيث برز عدد من النجوم الذين سيكون لهم شان في كرة السلة الفلسطينية ، وتألقوا في بطولة غرب آسيا بالعراق ، ومنهم لاعب دالاسال توفيق رفيدي ، وإبراهيم البندك من ارثذكسي بيت لحم وغيرهم.

طاقم التحكيم
وقبل وصول الفريق الضيف أكمل اتحاد السلة الاستعدادات الفنية ، وقام رئيس الاتحاد خضر ذياب ، يرافقه طاقم التحكيم بزيارة إلى القاعة الكبرى ، وتأكدوا من الجاهزية الفنية للمباراتين ... ويضم طاقم تحكيم المباراتين من الحكام الدوليين ، عنان دراغمة وفؤاد كنعان ومفلح عقل وجون بعبول ، ومعهم رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي ، وقد أبدى الحكام إعجابهم الكبير بالقاعة ، مؤكدين أنهم جاهزون لتشريف التحكيم الفلسطيني في مجال كرة السلة .

جاهزية الاتحاد
وقبل وصول فريق أسيفا ايستوديانتيس بيومين أكمل أعضاء اتحاد كرة السلة كافة الاستعدادات لاستقبال الفريق الضيف ، وسيسهرون على راحة الضيوف الاسبان خلال الأيام الخمسة التي يقيمونها على ارض الوطن ، لينقلوا أفضل الصور عن هذا الشعب ، الذي يستحث الحياة .