وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مخيم صيفي تحت شعار "استخدام المياه المعالجة للحماية من التلوث"

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 16:24 )
رام الله- معا- تفتتح سلطة المياه الفلسطينية غدا الثلاثاء مخيما صيفيا بعنوان "إعادة استخدام المياه المعالجة لحماية البيئة من التلوث"، والممول من قبل المشروع النمساوي والمنوي تنفيذه في مدرسة عين سينيا المختلطة ويشمل الأطفال من عمر (11-14) عاما ويستهدف مناطق عين سينيا، وعين يبرود، وجفنا، ودورا القرع.

ويشمل المخيم الصيفي على العديد من البرامج التي تهدف إلى توعية الفئات المستهدفة بضرورة المساهمة بحماية البيئية والتعرف على الطرق والوسائل المتبعة لتحقيق ذلك، حيث يشتمل البرنامج على القيام بجولة ميدانية سيرا على الأقدام من موقع المخيم وحتى جبل النجمة لإطلاع الأطفال على محطات المعالجة المنزلية، بالإضافة إلى عمل نماذج لمعالجة المياه العادمة التي ستستخدم لري المزروعات في الحديقة المدرسية.

كما يتضمن البرنامج زيارة إلى الباذان من اجل تكوين صورة عن الوضع الحالي له والإخطار المحيطة به والمتمثلة بتلوثه بالمخلفات، بالإضافة للقيام بنشاط تطوعي لتنظيف المنطقة من أي ملوثات بهدف المحافظة عليها.

كما سيتم خلال المخيم الصيفي الذي يمتد حتى الخامس من آب تدريب الأطفال على أغاني ومسرحيات تتمحور حول البيئية والحفاظ عليها إلى جوانب أخرى ترفيهية للمشارك تتمثل بالرسم واللعب وجانب آخر يتعلق بالاهتمام بصحة المشاركين من خلال تخصيص يوم للفحص الطبي من اجل تعزيز اهتمامهم بصحتهم وتأكدهم من حصولهم على بنية سليمة خالية من الأمراض.

وسيعتمد المخيم في تنظيمه على تقسيم الأطفال على مجموعات تطلق كل مجموعة على نفسها اسما ينطبق على المحور الأساسي للمخيم، ويتم تنظيم عمل كل فريق بشكل جماعي من اجل تعزيز روح التعاون والمشاركة فيما بينهم ليتم في الخامس من آب تنظيم حفل يتضمن إبراز العمال والإنجازات التي قام بها الأطفال واختيار احد المشاركين ليكون هو المشارك المميز في هذا المخيم.