وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لمدارس التوأمة في مدرسة ياسر عمرو

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 17:14 )
الخليل- معا- عقدت المؤسسة الاستشارية الألمانية لمدارس التوأمة" IP "يوماً تدريبياً للمدارس المشاركة في البرنامج "مدرسة ياسر عمرو الثانوية للبنات" في مديرية الخليل مدرسة العروب الثانوية للبنات في شمال الخليل بحضور المستشار الألمانيWERNER SCHARPENBRY والمستشار الوطني للمشروع ناجح ابو شمسية ورؤساء اقسام العلاقات العامة في المديريات، بحضور معلمة اللغة الانجليزية من كل مدرسة ومديرة المدرسة ومهندس حاسوب مشرف على شبكة الانترنت وموقع المدرسة و منسق العلاقات العامة في المديرية، وذلك في مدرسة ياسر عمرو الثانوية للبنات بمدينة الخليل.

وقدم المستشار الألماني تدريب المعلمين وذلك لتمكينهم من مهارات لمتابعة مشروع التوئمة من خلال تحديث الصفحة الالكترونية للمشروع، ومتابعة الصفحة الالكترونية لكل مدرسة وكذلك نظيراتها من قبل كل مدرسة مشاركة في المشروع.

وتشارك 9 مدارس موزعة على المديرات 3 مدارس في جنين و3 مدارس في نابلس ومدرستين بمحافظة الخليل ومدرسة في رام الله.

كما أوضح المستشار كيفية التخطيط لعمل مشاريع صغيرة خاصة بالطلبة وأبحاث وإصدار تقارير، وذلك للتبادل الثقافي مع المدارس الألمانية المشاركة في المشروع، وتدريب المعلمات على تقييم مشاريع الطلاب المقدمة من قبل المعلمة المشرفة على المشروع في المدرسة.

ويشمل تقييم المشاريع المواضيع المقدمة وعدد المواضيع وأسمائها من اجل تجنب التكرار وتطوير قدرات الطلاب، ويأتي ذلك للتحضير للمؤتمر الختامي للمدارس المشاركة في مشروع التوئمة خلال شهر 12 وتقييم المشاريع الأفضل ومناقشتها في المؤتمر من قبل الطلبة وكذلك مشاركة المعلم المشرف في مؤتمر المدارس المشاركة في المانيا وعرض مشروع المدرسة.

ويهدف عقد المؤتمر لنقل إدارة المشروع ومتابعة لوزارة التربية والمديرات المشاركة للمحافظة على استمرارية المشروع.

وتحدثت سحر بدر مديرة مدرسة ياسر عمرو الثانوية وريما بحر من مدرسة العروب الثانوية للبنات، عن تفاؤلمها بالمشروع ومدى تفاعل الطالبات مع المشاريع المقدمة وإكساب مهارات من الطلاب الألمان ايضا، وعرض مشاريع صغيرة من خلال الزي الشعبي، وصور للمدينة، ومعاناة الطلاب في المديرية، ورسومات من اعمال الطلاب.