وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش يغلق حاجز حوارة - المستوطنون يشنون هجوما ثانيا على بورين

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 21:25 )
نابلس- معا- اغلق الجيش الاسرائيلي مساء اليوم، حاجز حواره العسكري جنوب مدينة نابلس للمرة الثانية منذ ثماني ساعات، بسبب اعمال عربدة يقوم بها عشرات المستوطنين الاسرائيليين على طريق حوارة الرئيسي وطريق شافي شامرون وبالقرب من مفرق بورين جنوب نابلس .

وقال شهود عيان لمراسل "معا" في نابلس ان المستوطنين قاموا برشق عشرات المركبات الفلسطينية بالحجارة في عدة طرق بنابلس منذ صباح اليوم مما ادى الى تحطيم نوافذ عدد منها دون ان يبلغ عن اصابات .

وبحسب الشهود فان الجيش الاسرائيلي حول سير المركبات بيتا - عورتا نابلس بدل من حواره نابلس وسط ازدحام كبير لمئات السيارات الفلسطينية على الحاجز.

هذا وشن المستوطنون الاسرائيليون بعد ظهر اليوم الاثنين، هجوما ثانيا وواسعا على قرية بورين جنوب نابلس، واشعلوا النيران في مساحات واسعة من الاراضي الزراعية التابعة للقرية.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفه الغربية لـ"معا" ان المستوطنين من بؤرة ايتسهار أضرموا النار بعشرات الدونمات الزراعية في الجهة الجنوبية من القرية، ما ادى الى انتشارها بشكل مكثف، وهو ما استدعى وصول عدد من سيارات الاطفاء الفلسطينية الى المنطقة لاخماد الحريق .

واضاف دغلس ان عدد من المستوطنين اقتحموا القرية من الجهة الجنوبية، وقاموا باعمال العربدة والزعرنة بحق عدد من المواطنين الفلسطينيين قبل ان يتصدا لهم المواطنين في القرية .

وكانت اعمال عنف قد اندلعت صباح اليوم بعد قيام المستوطنين الاسرائيليين بعملية هجوم على قرية بورين واشعال النار واغلاق حاجز حواره جنوب نابلس احتجاجا على قيام الجيش الاسرائيلي باخلاء عدد من البيوت المتنقلة التابعة للمستوطنين بنابلس.