وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال زيارته لتهنئة الرياضي الوزير نعيم نجاح كأس غزة تتويج لجهود الوفاق

نشر بتاريخ: 26/07/2010 ( آخر تحديث: 26/07/2010 الساعة: 22:26 )
غزة - معا - قدم وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة د.باسم نعيم تهنئته لنادي غزة الرياضي بمناسبة فوز فريق كرة القدم بكأس المحافظات الجنوبية للموسم الحالي، وأكد أن الأجواء التي صاحبت مشوار البطولة والمباراة النهائية توجت جهود جميع الأطراف التي نجحت في الوصول إلى التوافق الرياضي.

جاء حديث الوزير نعيم خلال زيارته لنادي غزة الرياضي، مساء أول من أمس، برفقة المدراء العامون بالوزارة جمال العقيلي وسعيد أبو سلطان وزكريا الهور ومحمود بارود، لتقديم التهاني بمناسبة الفوز، فيما كان في استقبالهم رئيس النادي موسى الوزير وأعضاء مجلس الإدارة وكبار الرياضيين سالم الشرفا، إسماعيل المصري، ناجي عجور، والعديد من كوادر النادي.

الوزير نعيم عبر عن سعادته بالزيارة وحيا عودة غزة الرياضي عميد الأندية الفلسطينية إلى منصات التتويج، وقال:" هذا الكأس له طعم مختلف، لأنه جاء بعد غياب أكثر من 3 سنوات، وبعد مرحلة من الخلاف انتهت بالتوصل إلى التوافق الرياضي"، وأضاف :" فوز غزة الرياضي هو نصر لكل من يحب الوحدة والتوافق، لأنه فوز لبيت الرياضيين جميعاً".

وتحدث د.نعيم عن جهود الوزارة لتعزيز الوفاق من خلال خطوات متواصلة وعبر جميع أنشطة الوزارة، مشيراً إلى مخيم " خطوة نحو المصالحة" برعاية الوزارة ضمن المخيمات الصيفية، وقال أن فكرة المخيم تقوم على أساس الجمع بين الأطر الطلابية التي تمثل الفصائل الفلسطينية، لخوض تجربة الحوار وتعزيز التفاهم والانطلاق نحو تعميم الفكرة في العديد من الأنشطة خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن الأندية من أكثر المؤسسات القادرة على التأثير وإعداد جيل من الشباب والناشئين الذين يحملون مفاهيم وحدوية تساهم في بناء الوطن واحترام الآخر.

كما تطرق إلى المباراة النهائية التي جمعت غزة الرياضي والصداقة كمثال حي على المحبة والروح الرياضية من قبل الجماهير واللاعبين وإعطاء مثل في الانضباط والالتزام.

ومن جانبه شكر رئيس النادي موسى الوزير زيارة الوزير نعيم ووفد الوزارة وتحدث عن عراقة ناديه منذ تأسيسه عام 1934م، وقال رئيس النادي:" نريد الحفاظ على النادي ومسيرته وتقديم الخدمة لكافة الرياضيين بدون تعصب وبعيداً عن الحزبية"، وأشار الوزير إلى فضل ناديه في تخريج المئات من أبطال الرياضة الفلسطينية الذين مثلوا فلسطين في الدورات العربية والدولية وحققوا العديد من الإنجازات.

كما شكر تعاون الوزارة ووقوفها إلى جانب الرياضيين ورعاية الوفاق الرياضي الذي أعاد للرياضة في غزة فرصة الدوران من جديد.
بعد ذلك قدم الوزير نعيم هدية عبارة عن زي رياضي لكافة أفراد الفريق الفائز، فيما قدم موسى الوزير درعاً تذكارياً للوزير نعيم تقديراً لجهوده في خدمة الرياضة.