وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفاة والدة الأسير المقدسي علاء الدين البازيان

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 12:32 )
القدس- معا- توفيت اليوم الثلاثاء انتصار البازيان (72 عاما) والدة الأسير المقدسي علاء الدين البازيان الذي يمضي محكومية مدى الحياة في السجون الإسرائيلية.

وأفاد مراسلنا في القدس أن مراسم تشييع جنازة المواطنة البازيان ستبدأ بعد صلاة الظهر عليها في المسجد الأقصى، ومن ثم تنقل إلى مثواها الأخير في مقبرة باب الساهرة بمشاركة واسعة من شخصيات مقدسية وأهالي الأسرى المقدسيين.

من جهته نعى مركز الأسرى للدراسات والدة الأسير المقدسي علاء البازيان، كما يقدم رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية واجب العزاء للاسير البازيان من مواليد 1958 حارة السعدية بالبلدة القديمة في القدس، الأسير البازيان الذي فقد خلال اعتقاله الوالد والوالدة ويعتبر أحد أبرز عمداء الأسرى والذي أعتقل 3 مرات، إحداها 1979 وأطلق سراحه بعد عامين، والثانية في العام 1981 وحكم عليه 20 عاماً وأطلق سراحه ضمن صفقة التبادل في العام 1985، والثالثة منذ العام 1986 وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، ولا يزال في السجن لحتى الآن.

وطالب حمدونة بضرورة النظر فى ملفات الأسرى القدامى من كل الجهات والتأكيد على الافراج عنهم كون معظم الأسرى القدامى حرم من والديه بسبب طول اعتقالهم ووفاتهم قبل الافراج عنهم.