وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية ومؤسسة الأمدايست تستضيفان أول معرض للجامعات الأمريكية

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 17:30 )
القدس-معا- استضافت القنصلية الأمريكية العامة في القدس ومكتب مؤسسة الأمدايست في غزة وفرع مؤسسة خريجي برامج التبادل الثقافي الأمريكية في غزة أول معرض للجامعات الأمريكية في قطاع غزة حيث جذب المئات من الشباب الغزيين المهتمين بمعرفة المزيد حول الخيارات المتاحة لهم للدراسة في الولايات المتحدة. ويأتي هذا المعرض الذي نظم في مطعم الأفنيو على شاطىء غزة كجزء من جهود القنصلية الأمريكية العامة في زيادة التواصل مع سكان غزة وتوفير نفس الفرص المقدمة لأهالي الضفة الغربية والقدس الشرقية لهم.

وبعد الكلمة الإفتتاحية لمدير مؤسسة الأمد ايست في الضفة الغربية وغزة ستيفن كيلر رحب مسؤول برامج التبادل التعليمي في القنصلية الأمريكية أليستر باسكي بالطلاب من خلال رسالة فيديو مسجلة قال فيها، " لقد دعمنا هذا المعرض للتعبيرعن ثقتنا في قدراتكم ولمساعدتكم في تحقيق أحلامكم وطموحاتكم." كما أشار السيد باسكي أن القنصلية الأمريكية العامة ستساعد أي طالب من غزة حصل على منحة للدراسة في الولايات المتحدة في المجيء للقدس لمقابلة الفيزا. ويذكر انه منذ عام 2008 ساعدت القنصلية الأمريكية العامة أكثر من 170 طالب للحصول على التصاريح اللازمة للخروج من غزة والسفر للولايات المتحدة.

تقدم وزارة الخارجية الأمريكية عدد من البرامج لدعم الطلاب الفلسطينيين بما فيها برنامج منح تعلم اللغة الإنجليزية Access الذي يوفر فرص للطلاب لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا وبرنامج التبادل YES الذي يوفر فرصة للدراسة لمدة عام كامل في المدارس الثانوية في الولايات المتحدة بالإضافة لبرنامج منح Fulbright والذي يغطي كافة تكاليف الدراسة لبرنامج الماجستير أوالدكتوراة في الجامعات الأمريكية. ويرجى من الطلاب الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية المعنيين بمعرفة المزيد عن برامج Access،YES، Fulbright وغيرها من فرص الدراسة في الولايات المتحدة الإتصال بأقرب مكتب للأمدايست. ومن الجدير بالذكر ان ثلاثمائة واثنين وستين طالبا فلسطينيا درسوا في الولايات المتحدة خلال عام 2009 وتأمل الحكومة الأمريكية أن يرتفع هذا الرقم بشكل ملحوظ خلال السنوات القادمة.