وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحصان الاسود في بطولة فلسطين :السبّاح الصغير "سند عبد الله عودة"

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 21:28 )
نابلس – معا - رومل السويطي - في بطولة فلسطين للسباحة التي أقيمت الأحد الماضي في نادي المدينة بمدينة نابلس، برز الكثير من الأبطال الذين أثبتوا جدارة وتميز في هذه اللعبة الجميلة، ولفت أنظار المشاركين في البطولة والحضور، بطل صغير في عمره لا يتجاوز الثماني سنوات، جاء من بلدة حوارة وهو ابن مسبح كنتري حوارة الطفل سند عبد الله محمود عودة، الذي فاجأ الجميع بأدائه وحركاته رغم حداثة عمره وفترة التدريب القصيرة التي خضع لها والتي لا تزيد عن أسابيع.

ويقول السبّاح الصغير الذي أطلق عليه بعض الحضور لقب "الحصان الأسود"، : بدأت السباحة منذ حوالي عام، بعد افتتاح منتجع كنتري حوارة الذي أصبح قبلة لعشاق السباحة، والباحثين عن الجلسات الهادئة في أجمل مناطق جنوبي نابلس، موضحا بأن مشاركته في بطولة فلسطين للسباحة التي جرت في نابلس يوم الأحد الماضي هي أول مشاركة له.

وارجع سند عودة الفضل لحصوله على مركز متقدم في البطولة إلى اهتمام عضو الاتحاد أمجد كيوان الذي أشرف على تدريبه، إلى جانب والده الذي وقف إلى جانبه لحظة بلحظة، حتى تمكن من المشاركة في البطولة وحصل على أفضل النتائج، رغم وجود أبطال أقدم منه وأكثر تدريبا.

و يتمنى السباح الواعد أن يمثل فلسطين في أكبر عدد من البطولات العربية والعالمية، حتى يرفع علم فلسطين ، وأهدى سند عودة فوزه في بطولة فلسطين إلى المشرف على تدريبه أمجد كيوان والى زملائه السباحين .

وحين يتم الحديث عن سند عودة، لا بد من الحديث عن الذي كان سببا في فوزه وتقدمه وهو المشرف عليه عضو الاتحاد أمجد كيوان، الذي قال بأن أداء البطل الصغير كان مميزا بالنسبة لفئته العمرية، معربا عن اعتقاده بأن سند عودة سيكون له شأن كبير في المستقبل القريب، بشرط الاستمرار في التدريب شبه اليومي والالتزام بنظام غذائي مناسب.

وقال بأن سند عودة كان خلال البطولة من أكثر الأبطال المميزين، مما لفت إليه الأنظار من غالبية الحضور والمشاركين. وأعرب كيوان عن عدم رضاه من غالبية الأندية الرياضية بسبب عدم اهتمامها بالسباحة، داعيا الأندية إلى الاهتمام بالسباحة، مشددا على ضرورة وجود معلمين للسباحة في الأندية وأن يكون هناك تنسيق بين الأندية والمسابح.

وقال: "للأسف فإن غالبية رؤساء الأندية الرياضية في محافظة نابلس لم يحضروا بطولة فلسطين للسباحة رغم دعوتهم بهدف التعرف على رياضة السباحة. وثمّن كيوان جهود إدارة منتجع كنتري حوارة في تشجيع الشباب من مختلف الأعمار على السباحة .

من جانبه، أكد عبد الله محمود عودة مدير كنتري حوارة ووالد البطل الصغير "سند" أكد على اهتمامه بهذا النوع من الرياضة، معربا عن استعداده لتخصيص وقت جيد لإقامة دورات مجانية للسباحة، بهدف الرقي بالسباحة في الريف الفلسطيني وخاصة في ريف نابلس. كما أعرب عن تقديره وشكره لعضو الاتحاد أمجد كيوان الذي كان له الفضل في اختيار عدد جيد من السباحين للمشاركة في بطولة فلسطين، موضحا بأن الجهد الذي يقوم به كيوان يؤكد حرصه على رياضة السباحة الفلسطينية.