وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة الخليل تعقد ورشة عمل تدريبية لموظفيها

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 18:40 )
الخليل-معا- عقدت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل، ورشة عمل لموظفيها تحت عنوان سلوكيات العمل (Business Etiquette )، وشارك في الورشة موظفو الغرفة ومديرها العام وبعض أعضاء الهيئة الإدارية، وحاضر في الورشة ياسر القواسمي، كبير مستشاري تطوير الموارد البشرية في جامعة قطر، وهو من أبناء مدينة الخليل المغتربين، والذي تطوع لإعطاء ورشة العمل لموظفي الغرفة التجارية.

تركزت محاور الورشة على مواضيع أساسية أهمها: الانطباع الأولي وكيفية الاستفادة منه، اللبس الموحد للموظفين ودوره في خلق انطباع أولي جيد عن الموظف، الأسس المعتمدة دولياً تقديم الشخصيات والتعريف بها، الاجتماعات الرسمية وطرق عقدها وآليات الاستفادة منها، طرق التعبير المختلفة بالكلمة والحركة واستخدام نبرة الصوت لإيصال الرسالة الحقيقية، وطرق التعامل مع الشخصيات الصعبة.

وقد شملت ورشة العمل على عدة نشاطات تطبيقية عملية هدفت لتدريب المشاركين على التصرف السليم في المواقف المختلفة واكتشاف الأخطاء التي قد يقع فيها أي إنسان عند التعامل مع الآخرين.

وأبدى القواسمي إعجابه بالمستوى المتميز للغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل، ووعد بعقد المزيد من ورش العمل لموظفي الغرفة وأعضائها المنتسبين في السنوات القادمة، معرباً عن أسفه لعدم تمكنه من عقد أكثر ورشة واحدة في هذا العام لضيف الوقت لديه.

وفي نهاية الورشة تم تكريم المحاضر بشهادة تقدير صادرة عن الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل.