وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشيع جثمان والدة الأسير المقدسي علاء الدين بازيان

نشر بتاريخ: 27/07/2010 ( آخر تحديث: 27/07/2010 الساعة: 20:00 )
القدس-معا- بمشاركة رسمية وشعبية شيعت القدس اليوم والدة الأسير المقدسي علاء الدين احمد بازيان المرحومة انتصار بازيان(72عاما) والذي وافتها المنية صباح اليوم حيث يقبع ابنها علاء الدين والمحكوم بالسجن المؤبد وذلك بعد الصلاة عليها في المسجد الأقصى المبارك.
وقد تقدم الجنازة المهندس عدنان الحسيني محافظ القدس والمحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة وممثلين عن نادي الأسير في القدس ولجنة أهالي الأسرى المقدسيين وممثلين عن القوى والفعاليات والمؤسسات والهيئات المقدسية واسري القدس.
وقال المحامي الرويضي ان منع الاحتلال للأسير بازيان خلال الأسبوع الماضي من السماح للأسير علاء بزيارة والدته في المستشفى حيث كانت بوضع صحي سيء، يدلل على العنصرية والحقد للمؤسسة الإسرائيلية ضد اسري القدس وعائلاتهم، حيث تقدمت عائلته بعدة مطالبات بواسطة محامين للسماح له بزيارة والدته المريضة إضافة الى المحاولات التي اجرتها العائلة منذ صباح اليوم للسماح له بالمشاركة في جنازة والدته الا ان كافة المحاولات باءت بالرفض.
واكد الرويضي ان ذلك شكل علامة بارزه على السياسة العنصرية التي تمارسها المؤسسة الاسرائيلية ضد القدس ومؤسساتها وانسانها واسراها، مؤكدا ان ذلك لن يثنينا عن العمل حتى الافراج عن كافة الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية .
والاسير بازيان من مواليد البلدة القديمة في القدس، اعتقل اول مره في العام 1979 بعد ان فقد بصره في احدى العمليات العسكرية وامضى ست سنوات في السجن، ثم اعتقل مره اخرى بتاريخ 20/4/1986 وحكمي بالسجن المؤبد بتهمة ترأس مجموعة عسكرية.